Monday 14 November 2011

Re: {Kantakji Group}. Add '10418' هل القصة صحيحة أم لا؟

ٍالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن السؤال عن صحة اي مسألة هو في صلب المنهجية العلمية. صحيح ان القصة مظنة الوضع ولكن هذا لا يعني انه على الباحث ان يتحقق من صحتها.

كما ان الرد بهذه الطريقة فيه مبالغة في الرد على الدكتور السائل واظن انه يستحق منك الإعتذار لأن الكامون سانس هو الذي دفعه للتأكد من القصة.

بلال


2011/11/14 a t <saat786@gmail.com>
It is very sad to waste our time with such a silly story first of all, and not to able to realize yourself that it is a weak story that doesn't make any sense.

Why would his brother leave the prayer? Does a follower of an imam has the right to judge what goes in the Imam's mind during prayer? Of course not. And even if his brother saw something bad, he can simply wait till he finishes prayers and talk to him in private.

Please use some common sense next time.

Regards,
Ahmad

2011/11/14 Dr. A.S. Thajudeen Mannani <thajudeenmannani@gmail.com>
السلام عليكم
هل هذه القصة صحيحة أم موضوعة؟
يعني قصة الإمام الغزالي مع أخيه 


حادثة مع أخيه

بعد أن أستقر الأمر في بغداد للإمام الغزالي ...أ

رسل في طلب أمه وكان قد تزوج من ابنة شيخه إمام الحرمين ورزق منها بولدين مات أحدهم وهو "حامد" وهو صغير ...

وصحب أمه أخوه أبو الفتوح "أحمد الغزالي " قدس سره ...

كان الإمام أبو الفتوح كثير العزلة قليل الاختلاط بالناس في بغداد ، ولاحظ الناس أنه كان لا يصلي مؤتماً بأخيه أبو حامد ...

[فشكا ذلك وأعني أبو حامد هذا الجفاء من أخيه لأمه ...

فطلبت الأم من أبو الفتوح أن يأتم بأخيه في الصلاة فأمتثل لرغبة أمه ...

فكانت صلاة العصر فتوجه الغزالي إلى المسجد فاستوقفه رجل في مسالة فقهية حول دم الحيض فأفتى له أبو حامد فيها ...

ثم أقام الصلاة وصلى بالناس ...

ولكن المفاجأة أن أخوه أبو الفتوح أثناء الصلاة اخترق الصفوف خارجاً من الصلاة ؟؟ !!!

فضاج الناس وشكوا الأمر لأبو حامد بعد الصلاة ...

الذي ذهب مغاضب إلى أخيه ، وسأله عن سبب فعلته ؟ !! ...

فقال أبو الفتوح يا فقيه بغداد ما مقدار الدم الذي يذهب الطهارة ويستوجب إعادة الوضوء ؟ ...

فقال أبو حامد : ما يملئ قعر الكف ...

فقال أبو الفتوح : ماذا إن كنت غارق بدم الحيض من أعلى رأسك حتى أسفل قدميك أيؤتم يك ...

فتذكرالغزالي أنه سئل في مسألة الحيض قبل الصلاة فبقى مشغول بها ...

هنا انفجر الغزالي بالبكاء ، وهو يقول سبقتني بالفضل يا أخي سبقتني بالفضل ...

يا أخي أسألك بمن أفاض عليك من رحمته ونور قلبك وبصيرتك ، أن تأخذ بيدي إلى ما ينجيني من نفسي ومن العذاب الأليم ...

قال أبو الفتوح قدس الله سره ، يا أخي إني أستحي من الله أن أكون مرشدك ولكن سوف أجمعك بمن سبقني بالفضل ...

فجمعه بالشيخ " يوسف النساج" قدس سره ...



--
Dr. A.S. Thajudeen Mannani
Charuvila Veedu
Manalakam, Vengode
Kudavoor P.O - 695313
Thiruvananthapuram
Kerala, India
Mobile No: 09446827141

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.

No comments:

Post a Comment