Sunday 18 December 2011

[PF:167769] Yadon ke Dareechon Se (Maulana Wali Raazi)



--
Subscribe your email id to get
Informative Valuable Mails on Daily Basis
by Sending blank emial
subjected "Subscribe Me" To imranjunani@gmail.com

--
From:
[Pak-Friends] Group Member
Visit Group: http://groups.google.com/group/Karachi-786
Subscription: http://groups.google.com/group/karachi-786/subscribe
Blog: http://rehansheik.blogspot.com
===========================================================
¸,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸¸,.-~*'[PäK¤.¸.¤F®ï£ñD§]'*·~-.¸¸,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸
===========================================================
All members are expected to follow these Simple Rules:
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---
Be Carefull in Islamic Discussions;
Disrespect (of Ambiyaa, Sahabaa, Oliyaa, and Ulamaa) is an INSTANT BAN
Abuse of any kind (to the Group, or it's Members) shall not be tolerated
SPAM, Advertisement, and Adult messages are NOT allowed
This is not Dating / Love Group, Sending PM's to members is unethical act.
Please avoid any post linked to facebook.
Thanks

[karachi-Friends] http://www.youtube.com/watch?v=NP0pMl3DHcc&feature=related

--
Be Carefull in Islamic Discussions;
Disrespect (of Ambiyaa, Sahabaa, Oliyaa, and Ulamaa) is an INSTANT BAN
Abuse of any kind (to the Group, or it's Members) shall not be tolerated
SPAM, Advertisement, and Adult messages are NOT allowed
This is not Dating / Love Group, Sending PM's to members will be an illegal act.
 
 
You received this message because you are subscribed to the Google
Groups "Karachi-Friends" group.
To post to this group, send email to karachi-Friends@googlegroups.com
To unsubscribe from this group, send email to
karachi-Friends+unsubscribe@googlegroups.com

{Kantakji Group}. Add '10571' مداخلات للاستفادة

---------- Forwarded message ----------
From: kika <h.kika@yahoo.fr>
Date: 2011/12/18
Subject: Tr : Fwd: مداخلات للاستفادة
To:


 
Mme HAMMADI Malika                                                                  
Université Djillali Lyabès - Sidi Bel Abbes- Algérie                          - -

              hkika@hotmail.fr

----- Mail transféré -----



هذه مداخلات الملتقى الدولي الذي انعقد1/ 
يومي 12 و13 ديسمبر 2011
 بجامعة سعد دحلب البليدة
 بعنوان "النظام المحاسبي المالي في مواجهة المعايير المحاسبية الدولية ومعايير المراجعة الدولية"،

تجدون المدخلات على الرابط الأتي :


.........................................................................................................


مداخلات ملتقى تنافسية المؤسسات
 المنعقد في جامعة عنابه ايام 11 و 12 من الشهر الجاري

www.megaupload.com/?d=P3AYM0Y9

.....................................................................................................................................


جميع الابحاث في مؤتمر جامعة العلوم التطبيقية وارفق لكم ملفان وستجدون في الملف الثاني عنوان المؤتمر لغايات التوثيق والابحاث هي:
 والثاني uploads/12224/File_No_2.rar
..........................................................................................................................

 مجمع مداخلات الملتقى الدولي الثاني حول
 الأداء المتميز للمنظمات و الحكومات، جامعة ورقلة

............................................................................................................................................................

بحوث مؤتمر جامعة الاسراء حول الازمة المالية العالمية/  
 تجدون ملفات مرفقه مع هذه الرسالة (ملفات مضغوطه) مرتبة بها البحوث بارقام وهناك دليل في داخل الملف الاول يشرير الى رقم البحث وعنوانه كي يسهل عليكم الاطلاع على البحث الذي تريدون بدل تصفح جميع البحوث، والبحوث مرتبة كما يلي:
  1. دور التحليل الإستراتيجي لأبعاد بيئة التحكيم المؤسسي في إستمرارية المنظمة وتجنب الأزمات المالية
  2. نظم المعلومات الإستراتيجية وعلاقتها بالإحصاء / دراسة وصفية لإستبانة ضمان الجودة لطلبة كلية العلوم الإدارية والمالية
  3. World financial crisis and cybercrime
  4. خطط الطوارئ ودورها في إدارة الأزمات المالية
  5. الإقتصاد الإسلامي في واجهة الأزمة المالية بين النظرية والتطبيق
  6. مدى تأثير معايير القيمة العادلة على تداعيات الأزمة المالية العالمية
  7. تحليل علاقة الثقافة التنظيمية بالأزمة من منظور الفردية – الجماعية
  8. الأزمة المالية : أثر إرتفاع أسعار البترول في أماكن التسوق لسكان منطقة عمان
  9. دور المصارف الإسلامية لتفادي الأزمات المالية
  10. مدى إستخدام البنوك لسياسة التنويع للحد من المخاطر / دراسة تطبيقية على البنوك التجارية الأردنية
  11. أولويات التمنية في الإقتصاد الإسلامي وأثرها على التوازن الإقتصادي والإجتماعي
  12. العلاقة المتبادلة بين معايير القيمة العادلة والأزمة المالية العالمية
  13. دور المعلومات المالية في الحد من آثار الأزمة المالية العالمية على الأسواق المالية للدول النامية
  14. مدى تعامل مدققي انظمة تكنولوجيا المعلومات بمعايير التدقيق الدولية الخاصة ببيئة انظمة المعلومات للمحافظة على امن وسرية المعلومات في البنوك التجارية الاردنية
  15. إدارة الأزمات في القطاع المصرفي في ظل الازمه المالية العالمية : دراسة ميدانية في إقليم الشمال
  16. أثر الإنهيار المالي المعاصر للشركات العالمية على المحاسبة والتدقيق
  17. نحو إطار متكامل لتقييم كفاءة نظم المعلومات المحاسبية في الوحدات المصرفية
  18. إشكاليات العلاقة بين الإقتصاد المالي والإقتصاد العيني ودورها في إمتصاص الثاني لأزمة الأول الراهنة
  19. الأزمة المالية العالمية وإنعكاساتها على الإقتصاد الفلسطيني
  20. المنهاجية الإسلامية وإستراتيجية معالجة الأزمة الإقتصادية
  21. GLOBAL MARKET TAKEOVER OF MANAGERIAL CONTROL OF DICISION MAKING
  22. إقتصاد الفقاعات .. دراسة في جذور الأزمة في الإقتصاد الرأسمالي مع إشارة إلى الأزمة المالية العالمية
  23. الأزمة المالية العالمية 2008: طبيعتها ، أسبابها ، وتأثيراتها المستقبلية على الإقتصاد العالمي والعربي
  24. تداعيات الأزمة الإقتصادية العالمية والحاجة لإعادة بناء نظام إقتصادي عالمي
  25. الأزمة المالية: مفهومـها ،أسبابها وإنعكاساتها على البلدان العربية
  26. الأسباب الكامنة وراء تفاقم الأزمة المالية العالمية وأثارها على الإقتصاد العالمي
  27. المحاسبة عن عمليات التوريق (التسنيد) وفق المعاييرالمحاسبية الإسلامية والدولية ودورها في نشوء الأزمة المالية الأخير ة
  28. الأسواق المالية على المستويين العربي والعالمي مع تعليق قياسي
  29. إستراتيجيات التسويق العقاري في تحقيق التنمية الرشيدة
  30. اجراءات مراجع الحسابات والحاكمية المؤسسية في الكشف عن حالات الفساد المالي والاداري والتنبوء عن احتمالات التعثر والفشل والعسر المالي لتجنب الازمات المالية المحلية والعالمية
  31. المأزق الفكري للنظام الرأسمالي والأزمة الإقتصادية العالمية
  32. أزمة الأسواق المالية الدولية وتداعياتها
  33. إجراءات تجنب آثار إنتقال الأزمات المالية العالمية بالتركيز على الإستثمار المؤسسي
  34. الأزمة المالية العالمية الراهنة وأثرها في الإقتصاديات العربية / التحديات وسبل المواجهة
  35. الأزمة المالية العالمية بين مبدأ الإفصاح والشفافية
  36. القروض المتعثرة في المصارف وأثرها على الأزمات المالية


..........................................................................................................................................................................

 3/ ملف مضغوط ببحوث الجامعه الاردنية وفي الملف هناك عنوان المؤتمر لاغراض التوثيق والابحاث هي
 

1. دور الحوكمة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الدول العربية
2. الأداء التنظيمي المتميز في ظل تطور تكنولوجيات المعلومات
3. تحليل محتوى افصاحات إدارة المخاطر كما وردت في التقارير المالية السنوية للشركات المساهمة العامة الأردنية
4. أثر استخدام نظم المعلومات على أداء المؤسسات الاقتصادية
5. دور المرافقة في دعم إنشاء المؤسسات الصغيرة
6. " قياس التكاليف الاجتماعية ومدى مساهمتها بتحقيق الرفاهية الاجتماعية
7. دور الحاكمية المصرفية في تعزيز كفاءة البنوك التجارية الاردنية
8. دور الفكر المحاسبي في الإعصار المالي
9. الطلب على الطاقة الكهربائية في الاقتصاد الأردني خلال الفترة (1985-2006)
10. أثر التقلبات في استهلاك الطاقة وأسعار وإنتاج النفط على اقتصاديات دول الخليج العربي
11. تقييم مواقع المنظمات العامة التي تقدم السلع والخدمات المباشرة
12. تطور قطاع الطّاقة وأثر الإرتفاع في أسعاره على الصناعة
13. تأثير تطور الأسواق المالية والمصارف على النمو الاقتصادي في عينة من دول الشرق الأوسط و شمال افريقيا
14. أنماط القيادة الهيكلية والإنسانية للمديرين الأردنيين في ضوء عوامل القوة وتجنب عدم التأكد ومدى مواءمتها للتوجهات نحو عولمة الإدارة
15. انعكاسات تطبيق معايير الإبلاغ المالي الدولية على جودة المعلومات المحاسبية الواردة في القوائم المالية للشركات الإستثمارية المدرجة في سوق عمان المالي
16. تأثير آليات حوكمة الشركات على فجوة التوقعات في بيئة الممارسة المهنية فى العراق
17. أثر التقلبات المالية الدولية على أسواق الدول النامية
18. دراسة ميدانية لآراء عينة من مديري الشركات المنتجة لمستحضرات التجميل
19. تكامل الأسواق المالية العربية آفاق وتحديات
20.أداء البنوك العاملة في اليمن ودورها في التنمية الاقتصادية
21. عوامل النجاح الحرجة لمشروعات الإدارة الالكترونية
22.دور الحكومة الالكترونية في تعزيز الفاعلية التنظيمية
23.الأزمة المالية وأثرها على الاقتصاديات العربية: الجزائر نموذجا
24.تأثير ممارسة التخطيط الاستراتيجي على الأداء في المؤسسة الصحفية الأردنية
25.The determinants of OBS activities in Jordan Banking systemInformation Technology as a SupportiveTool for Managing Knowledge: A Theoretical Perspective
26.Insurance Solvency Supervision, European Regulation and Takaful Products
27.Accounting for Investment Property Under Construction
28.Income Volatility and the Valuation of Investment Property
29.Islamic Banking and Basel II
30.The Determinants of the Jordanian's Banks Profitability: A Cointegration Approach
31. The Impact of stock Market and Bank Developments on Economic Growth in Selected MENA Countries
32.The Impact of Corporate Social Responsibility on the Companies' Perceived Performance
33.Ownership structure and Earnings Management in Emerging Markets: the Case of Jordan
34.The Reflections of the International Accounting Harmonization on Emerging Economies: Jordan as an Example
35.The Impact of Trust, Power, Communication Negotiation, and Relationship Commitment
36.on a Supply Chain Integration Strategy
37.Public Information Services: Public Health Web-Based Information Systems
38.Supportive Knowledge Sharing Climate and
39.IT/Business Strategic Alignment Enablement
 

لا تنسو ان تدعو لكل الاساتذة الذين وضعو هذه الروابط 
بالخير والأجر الكبير
اللهم اغفر وارحم كل طالب علم والساعي نحوه 
 





--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.

[PF:167765] Why Men and Women Cant be friends

Why Men and Women Cant be friends



--
http://www.mylivesignature.com/signatures/85860/rehansheik/172ed0a3c8d5a1e8d8dbb56306ac0be0.png
Good programming is 99% sweat and 1% coffee.
http://rehansheik.blogspot.com
If you forward this email, please delete the forward history, including my email address. Remember, erasing the history helps to prevent SPAMMERS from  mining addresses and viruses from being propagated.


--
From:
[Pak-Friends] Group Member
Visit Group: http://groups.google.com/group/Karachi-786
Subscription: http://groups.google.com/group/karachi-786/subscribe
Blog: http://rehansheik.blogspot.com
===========================================================
¸,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸¸,.-~*'[PäK¤.¸.¤F®ï£ñD§]'*·~-.¸¸,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸
===========================================================
All members are expected to follow these Simple Rules:
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---
Be Carefull in Islamic Discussions;
Disrespect (of Ambiyaa, Sahabaa, Oliyaa, and Ulamaa) is an INSTANT BAN
Abuse of any kind (to the Group, or it's Members) shall not be tolerated
SPAM, Advertisement, and Adult messages are NOT allowed
This is not Dating / Love Group, Sending PM's to members is unethical act.
Please avoid any post linked to facebook.
Thanks

[PF:167766] Have a good day





 
 
Striving for success without hard work is like  
trying to harvest where you haven't planted.

--
From:
[Pak-Friends] Group Member
Visit Group: http://groups.google.com/group/Karachi-786
Subscription: http://groups.google.com/group/karachi-786/subscribe
Blog: http://rehansheik.blogspot.com
===========================================================
¸,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸¸,.-~*'[PäK¤.¸.¤F®ï£ñD§]'*·~-.¸¸,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸
===========================================================
All members are expected to follow these Simple Rules:
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---
Be Carefull in Islamic Discussions;
Disrespect (of Ambiyaa, Sahabaa, Oliyaa, and Ulamaa) is an INSTANT BAN
Abuse of any kind (to the Group, or it's Members) shall not be tolerated
SPAM, Advertisement, and Adult messages are NOT allowed
This is not Dating / Love Group, Sending PM's to members is unethical act.
Please avoid any post linked to facebook.
Thanks

RE: [karachi-Friends] New Books introduced in my blog

Can anyone Open the Imran khan new face about the corrupted leaders inclusion in tehrek-e-insaaf? Where the words now?

 

From: karachi-friends@googlegroups.com [mailto:karachi-friends@googlegroups.com] On Behalf Of Javed Kaleem
Sent: Tuesday, December 13, 2011 5:55 PM
To: pakistanongoogle; P_Se_Poetry@yahoogroups.com; karachi-786@googlegroups.com; karachi-friends
Subject: [karachi-Friends] New Books introduced in my blog

 


Dear All,

 

              I have posted introduction to several new books in my blog:

 

 

Dear All,

 

              Look at top five and Kindly select for reading.Specially recommended is  Zawale Asr, Koofa aur gadagar.

 

 

                                                        Muhammad Javed Iqbal

 

Visit My blogs  for a no nonsense, serious discussion of
 burning problems facing the humanity :

 https://sites.google.com/site/yaqin3/home



 

 

 

--
Be Carefull in Islamic Discussions;
Disrespect (of Ambiyaa, Sahabaa, Oliyaa, and Ulamaa) is an INSTANT BAN
Abuse of any kind (to the Group, or it's Members) shall not be tolerated
SPAM, Advertisement, and Adult messages are NOT allowed
This is not Dating / Love Group, Sending PM's to members will be an illegal act.
 
 
You received this message because you are subscribed to the Google
Groups "Karachi-Friends" group.
To post to this group, send email to karachi-Friends@googlegroups.com
To unsubscribe from this group, send email to
karachi-Friends+unsubscribe@googlegroups.com

 

__________ Information from ESET NOD32 Antivirus, version of virus signature database 6589 (20111031) __________

 

The message was checked by ESET NOD32 Antivirus.

 

http://www.eset.com

 

__________ Information from ESET NOD32 Antivirus, version of virus signature database 6702 (20111211) __________

 

The message was checked by ESET NOD32 Antivirus.

 

http://www.eset.com



__________ Information from ESET NOD32 Antivirus, version of virus signature database 6702 (20111211) __________

The message was checked by ESET NOD32 Antivirus.

http://www.eset.com

[PF:167764] US troops quit Iraq 9 years after invasion

US troops quit Iraq 9 years after invasion


IRAQ-KUWAIT BORDER, Dec 18: The last US forces left Iraq and entered Kuwait on Sunday, nearly nine years after launching a divisive war to oust Saddam Hussein, and just as the oil-rich country grapples with renewed political deadlock.

The last of roughly 110 vehicles carrying 500-odd troops mostly from the 3rd Brigade, 1st Cavalry Division, crossed the border at 7:38am (0438 GMT), leaving just 157 military trainers at the US embassy, in a country where there were once nearly 170,000 troops on 505 bases.

It ended a war that left tens of thousands of Iraqis and nearly 4,500 American soldiers dead, many more wounded, and 1.75 million Iraqis displaced, after the US-led invasion unleashed sectarian killings.

"I am proud — all Iraqis should be proud, like all those whose country has been freed," 26-year-old baker Safa, who did not want to give his real name, told AFP in Baghdad.

"The Americans toppled Saddam, but our lives since then have gone backward."

A 50-year-old mother-of-four who gave her name only as Umm Mohammed added: "I don't think we can ever forgive the Americans for what they did to us."

The Americans were also happy. "It feels good, it feels real good" to be out of Iraq, Sergeant Duane Austin said after getting out of his vehicle in Kuwait.

"It's been a pretty long year – it's time to go home now." The 27-year-old father-of-two, who completed three tours in Iraq, added: "It's been a long time, coming and going. It's been pretty hard on all of us. … (It will) be a nice break to get back,
knowing that it's over with now."

The last vehicles transporting US troops out of Iraq left the recently handed over Imam Ali Base outside the southern city of Nasiriyah at 2:30am to make the 350km journey south to the Kuwaiti border.

They travelled down a mostly deserted route, which US forces paid Shia tribal sheikhs to inspect regularly to ensure no attacks could take place.

Five hours later, they crossed a berm at the Kuwaiti border lit with floodlights and ringed with barbed wire.

The withdrawal comes as Iraq struggles with renewed political deadlock as its main Sunni-backed bloc said it was boycotting parliament and Prime Minister Nuri al-Maliki moved to oust one of his deputies.

Mr Maliki sent a letter to parliament urging MPs to withdraw confidence in Deputy Prime Minister Saleh al-Mutlak, a member of the secular Iraqiya party, after Mr Mutlak accused him of being "worse than Saddam," an aide to the premier said.—AFP



--

صرف عمل اور ردعمل کا نام زندگی ہے. منطقی جواز تو بعد میں تلاش کیا جاتا ہے
My Blog

--
From:
[Pak-Friends] Group Member
Visit Group: http://groups.google.com/group/Karachi-786
Subscription: http://groups.google.com/group/karachi-786/subscribe
Blog: http://rehansheik.blogspot.com
===========================================================
¸,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸¸,.-~*'[PäK¤.¸.¤F®ï£ñD§]'*·~-.¸¸,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸
===========================================================
All members are expected to follow these Simple Rules:
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---
Be Carefull in Islamic Discussions;
Disrespect (of Ambiyaa, Sahabaa, Oliyaa, and Ulamaa) is an INSTANT BAN
Abuse of any kind (to the Group, or it's Members) shall not be tolerated
SPAM, Advertisement, and Adult messages are NOT allowed
This is not Dating / Love Group, Sending PM's to members is unethical act.
Please avoid any post linked to facebook.
Thanks

RE: {Kantakji Group}. Add '10575' هل القصة صحيحة أم لا؟

بسم الله الرحمن الرحيم:
اسمحوا لي أن أتقدم بالشكر للجميع على هذا النقاش الجميل. وسألخص مداختلي بفقرات:
- إن استخدام (قدس سره) تعارف عليه المتأخرون من العلماء أكثر من المتقدمين، بل وشاع استخدامه أكثر في القرن السابع الهجري فما بعد، وهذا بحسب اطلاعي الشخصي وباستقراء غير تام والأمر متاح للنظر.
- صحيح أن الصوفية عموما أكثر من استخدمه ولكن هذا لا يعني أن من لم يعرف من الصوفية لم يستخدمه، فلو فتحت كتاب مدارج السالكين لابن القيم مثلا لوجدته كثيرا ما يقول بعد ذكر شيخه ابن تيمية (قدس الله سره)، بله وستجد هذا في غير مدارج السالكين من كتب ابن القيم بعدما يذكر شيخه ابن تيمية.
- أرى بعض الأخوة يمتطون المصطلح ليلمزوا بالتصوف بل ويرفضو المصطلح لأن الصوفية استخدموه على اعتبار أن الصوفية وكل ما يتعلق بهم باطل وبدعة وضلالة وفي النار، وهذا منهج غير علمي، لأن العبرة بمقاييس الشريعة لا بأفكار الأشخاص.
- نقل بعض الأخوة ما يقابل (قدس الله سره) وهو (قدس الله روجه) وهذا يفسر معنى السر، أي أنه الروح، ولعلهم جعلوا الروح سرا استنتاجا من قوله تعالى (ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي) فهي إذن من شأن الله تعالى اختصه لنفسه ولم يطلع أحدا عليه، فكان كالسر المخبأ لديه سبحانه وتعالى، معنى قدس: نزه وعظم ورفع قدره، وصار المصطلح كالدعاء بأن يرفع الله قدر روحه ويعظم درجته، لأن الروح هي الحياة فكلما طهرت الروح طهرت الحياة وارتقى الإنسان في الدرجات، فصار المعنى رفع الله درجته وأعلى منزلته ورفع قدره ونقاه من الدرن، والله أعلم.
- لعلك تقول: ولم يستخدم هذا المصطلح (قدس الله سره) لنتركه إلى ما يفيد معناه!! فأقول: وأنا معك في هذا ولكن لا يحق لك أن تحجر على الناس ألفاظهم ما دام لها معان مفهومة ومستساغة شرعا عند من يستخدمها .
 هذا والله أعلم بالصواب

مرهف عبد الجبار سقا
دكتوراه في التفسير وعلوم القرآن
أدعوك لزيارة مدونتي التبصرة
http://sakka2005.maktoobblog.com/



From: suzan-burgol@hotmail.com
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Subject: RE: {Kantakji Group}. Add '10424' هل القصة صحيحة أم لا؟
Date: Tue, 15 Nov 2011 11:57:51 +0000

وعليكم السلام
أتقدم بالشكر لأعضاء المجموعة الكريمة
وأضم سؤالي لسؤال الأستاذ أحمد عدنان نعمه
ما معنى قدس الله سره؟
وما وراء هذا الغموض في المنهج الذي يسمى بالصوفية وبإعتقادي الصوفية الحقيقية منه براء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سألنا مرة الدكتور سعيد البوطي عندما كان يحاضرنا في الدراسات العليا
عن معنى التصوف فقال
كان التصوف زمن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه بدون اسم وإنما كان عن تطبيق

أما الآن فوجدت كلمة التصوف ولكنها افرغت عن معناها
انتهى كلام الدكتور
يقصد بذلك
أن التصوف الحقيقي عبارة عن 
أخلاق فاضلة وزهد بالدنيا وتهجد وتبتل وعلم ومعرفة وتطبيق لواقع الحياة بمنهج ديني سليم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
القلق لا على أعضاء المجموعة فالأغلب منه
من طبقة المثقفين العارفين بين الهزل والصواب
ولكن كل الخوف من
الجلسات التي تضم نساء متعلمات ولكن لا فقه لهم بالدين
فتعطى بالجسات النسائية التصوف على أنه الإسلام
فقسم من أصحاب العقول ينفر ويقول هذا هو الإسلام؟؟؟؟
وقسم يمتثل وبشدة ويصير مثل القاعدة الصوفية الشهيرة
كن كالميت بين يدي شيخك والأسوء من ذلك أنهم يُشحنون بقوة مجادلة
ويذكرني قول ما ناقشة عالما إلا غلبته وما غلبني إلا جاهل
حسبي الله ونعم الوكيل
قال صلى الله عليه وسلم : من يرد الله به خيرا يفقه في الدين
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
 
طالبة المعرفة
سوزان برغل



From: daralmashora@gmail.com
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Subject: RE: {Kantakji Group}. Add '10422' هل القصة صحيحة أم لا؟
Date: Tue, 15 Nov 2011 11:10:34 +0200

 

السلام عليكم

لدي سؤال عن هذه القصة بغض النظر عن صحتها من عدم صحتها

ما معنى أو أصل أو مصدر عبارة " قـدّس سـرّه " التي لا نجدها ولا نسمعها إلا في الكتب الصوفية وعلى لسان الصوفيين؟ ماذا يعني هذا التقديس؟ وما هو هذا السر العظيم؟

 

 

 

المدير الإداري لشركة دار المشورة

        أحمد عدنان نعمه

 

شركة دار المشورة للاستشارات المالية الشرعية
دمشق- ساحة المرجة- بناء الفيحاء- ط3- م 12
هاتــــف وفــــــــــاكــــــــــس: 2218151 11 00963
الــهـــاتـــف الـــــــــــجــــوال: 900112 969 00963
          www.daralmashora.com

 

From: kantakjigroup@googlegroups.com [mailto:kantakjigroup@googlegroups.com] On Behalf Of A B
Sent: Tuesday, November 15, 2011 12:52 AM
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Subject: RE: {Kantakji Group}. Add '10421' هل القصة صحيحة أم لا؟

 

Dear Bilal, 

 

When a story tells you that a very famous scholar did something against the basics of Islam, then you can for sure say it is false. Do you have any doubt in that? 

 

Also, providing the "Sanad"of this story is the duty of Dr. Thajudeen but he failed to do so, which is not accepted from a person holding a Phd. 

 

Finally, the content of the story is nonsense. At the end of it, his brother arranges a meeting with a holy person to supposedly guide Imam Ghazali. Why did Imam Ghazali need guidance? What did he learn? What do  we benefit from a story that is vague? 

 


Date: Mon, 14 Nov 2011 16:34:06 -0500
Subject: Re: {Kantakji Group}. Add '10418' هل القصة صحيحة أم لا؟
From: bilal@brightvision.net
To: kantakjigroup@googlegroups.com

ٍالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن السؤال عن صحة اي مسألة هو في صلب المنهجية العلمية. صحيح ان القصة مظنة الوضع ولكن هذا لا يعني انه على الباحث ان يتحقق من صحتها.

كما ان الرد بهذه الطريقة فيه مبالغة في الرد على الدكتور السائل واظن انه يستحق منك الإعتذار لأن الكامون سانس هو الذي دفعه للتأكد من القصة.

بلال

2011/11/14 a t <saat786@gmail.com>

It is very sad to waste our time with such a silly story first of all, and not to able to realize yourself that it is a weak story that doesn't make any sense.

Why would his brother leave the prayer? Does a follower of an imam has the right to judge what goes in the Imam's mind during prayer? Of course not. And even if his brother saw something bad, he can simply wait till he finishes prayers and talk to him in private.

Please use some common sense next time.

Regards,
Ahmad

2011/11/14 Dr. A.S. Thajudeen Mannani <thajudeenmannani@gmail.com>

السلام عليكم

هل هذه القصة صحيحة أم موضوعة؟

يعني قصة الإمام الغزالي مع أخيه 

 

 

حادثة مع أخيه

بعد أن أستقر الأمر في بغداد للإمام الغزالي ...أ

رسل في طلب أمه وكان قد تزوج من ابنة شيخه إمام الحرمين ورزق منها بولدين مات أحدهم وهو "حامد" وهو صغير ...

وصحب أمه أخوه أبو الفتوح "أحمد الغزالي " قدس سره ...

كان الإمام أبو الفتوح كثير العزلة قليل الاختلاط بالناس في بغداد ، ولاحظ الناس أنه كان لا يصلي مؤتماً بأخيه أبو حامد ...

[فشكا ذلك وأعني أبو حامد هذا الجفاء من أخيه لأمه ...

فطلبت الأم من أبو الفتوح أن يأتم بأخيه في الصلاة فأمتثل لرغبة أمه ...

فكانت صلاة العصر فتوجه الغزالي إلى المسجد فاستوقفه رجل في مسالة فقهية حول دم الحيض فأفتى له أبو حامد فيها ...

ثم أقام الصلاة وصلى بالناس ...

ولكن المفاجأة أن أخوه أبو الفتوح أثناء الصلاة اخترق الصفوف خارجاً من الصلاة ؟؟ !!!

فضاج الناس وشكوا الأمر لأبو حامد بعد الصلاة ...

الذي ذهب مغاضب إلى أخيه ، وسأله عن سبب فعلته ؟ !! ...

فقال أبو الفتوح يا فقيه بغداد ما مقدار الدم الذي يذهب الطهارة ويستوجب إعادة الوضوء ؟ ....

فقال أبو حامد : ما يملئ قعر الكف ...

فقال أبو الفتوح : ماذا إن كنت غارق بدم الحيض من أعلى رأسك حتى أسفل قدميك أيؤتم يك ....

فتذكرالغزالي أنه سئل في مسألة الحيض قبل الصلاة فبقى مشغول بها ...

هنا انفجر الغزالي بالبكاء ، وهو يقول سبقتني بالفضل يا أخي سبقتني بالفضل ...

يا أخي أسألك بمن أفاض عليك من رحمته ونور قلبك وبصيرتك ، أن تأخذ بيدي إلى ما ينجيني من نفسي ومن العذاب الأليم ...

قال أبو الفتوح قدس الله سره ، يا أخي إني أستحي من الله أن أكون مرشدك ولكن سوف أجمعك بمن سبقني بالفضل ...

فجمعه بالشيخ " يوسف النساج" قدس سره ....

 

 

--

Dr. A.SThajudeen Mannani
Charuvila Veedu
Manalakam, Vengode
Kudavoor P.O - 695313
Thiruvananthapuram
Kerala, India
Mobile No: 09446827141



--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.



--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.

 


--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.


--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي....إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي....إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.