Tuesday, 2 July 2013

Fwd: {Kantakji Group}. Add '11948' Interest Bearing Transactions in the US (24)


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لي مداخلتان من فضلك:

- الأولى: بشأن غرامات شركات الخدمات من هاتف وكهرباء وماء وما شابه، فلو قامت هذه الشركات ببيع خدماتها ببطاقات الكترونية او ما شابه prepaid كما تفعل بعض شركات الكهرباء كما في شركة كهرباء الخرطوم أو كما تفعل شركات هاتف الجوال والانترنيت لاستفادت تلك الشركات بضخ شبه النقد ولتخلصت من الديون وشوائبها ولأبعدت الناس عن الربا.

- الثانية: مراعاة الفقرة ٢.٣ من المعيار الشرعي رقم ٣ بشأن المدين المماطل: (يجوز النص على الشرط الجزائي في عقود المقاولات زعقود الاستصناع وعقود التوريد).
وذلك لما في ذلك من ضرر بسبب التأخر.

لا تنس الصلاة على نبي الرحمة والدعاء الصالح للمسلمين..

Dr. Samer Kantakji,
Islamic Business Research Center Chairman,
Global Islamic Economics Magazine Editor, 
AREES University Chairman,
PEBBLE HILLS University Vice Chancellor,

Mobile:     +963 94 4273 000
Tel:          +963 33 2530 772
Tel / Fax: +963 33 2518 535
SKYPE:     Kantakji
Partners:
AREES University,
Pebble Hills University,
Kaplan International Colleges,
ELS languages centers,    
Al Khuwarizmi Institute,

Visit our facebook pages activities:
Lets learn Islamic Financial Engineering تعالوا نتعلم الهندسة المالية الإسلامية
Small Business Enterprise Techniques تقنيات المشروعات الصغيرة
Islamic Culture (Question & Answer) الثقافة الاقتصادية / سؤال وجواب



2013/7/3 Dr.Main Al-Qudah <kqmain@hotmail.com>




Assalamu Alaykom Wa Rahmatu Allah
 

غرامات التأخير:

1- غرامات التأخير النّقدية التي يدفعها المدين للدائن من الربا المحرم، سواءً أكانت ناتجةً عن قرض نقدي، أو عن فاتورة استهلاكٍ،أو عن بيعٍ آجل، لأن القرض وقيمة الاستهلاك وثمن المبيع دينٌ، وكلّ زيادةٍ على أصل الدّين ربا مالم يثبُت خلاف ذلك بيقين.

    لكنّ غرامات التأخير من المحرّمات لغيرها تحريم وسائل وليست من المحرّمات لذاتها تحريم مقاصد، بمعنى أنها وسيلةٌ لدفع الرّبا وليست دفعاً للرّبا حقيقةً، إذ يمكن اجتنابها بالكلّيّة إذا دفع المدين ماعليه في الوقت المحدّد.

 

   والمحرّم لغيره تبيحه الحاجة كما هو مُقرّرٌ عند أهل العلم، والحاجة ماسّةٌ للمياه والكهرباء والغاز والهواتف وغيرها ممّا يستجدّ في حياة النّاس، والشركات التي تقدّم هذه الخدمات تشترط كلّها غرامةً على التأخير ولا يملك أحدٌ الحقّ في التفاوض مع هذه الشركات لإزالة شرط الغرامة على التأخير، فيعتبر وجود هذه الغرامات ممّا عمّت به البلوى ومن المشقّة التي تجلب التيسير.

كما أنّ اشتراط الغرامات في عقدٍ صحيحٍ لا يبطله بالكلّية، بل العقد صحيح والشرط فاسد. 

    وعليه ، فإذا احتاج المسلم لأي خدمةٍ أو سلعةٍ

مما سبق فله ذلك ،على أن يجتهد في دفع ما عليه بدون تأخير تجنباً لدفع الربا للغير، فإن آكل الربا ومؤكله في الإثم سواءٌ كما أخبر النّبي صلى الله عليه وسلم .

لكن إذا كان دفع الغرامة المالية لطرفٍ ثالثٍ كشركات تحصيل الديون أو لتغطية أتعاب المحامين ورسوم القضاء فلا بأس.

 


Late Fees:

A Late fee paid by the debtor to the creditor in cash is of the prohibited usury, whether it is assessed because of a monetary loan, a utility bill, or an installment sale. Whatever an individual owes others is considered a debt by default, unless otherwise proven.

 

 

However, the late fee is among the prohibited-for-another as a means-prohibition; it is not prohibited for itself as an objective-prohibition. In other words, it is a way for the obviously prohibited, which can be avoided by paying the required sum before the due date.

 

As a despensation-according to scholars- the prohibited-for-another becomes lawful when there is a pressing need as in the case of water, electricity, gas, phones, and other things which might emerge in people's live. At least in the US, all utility companies who provide these services, stipulate late fees; no one can successfully negotiate with them dropping these fees. So, these fees are exempted because of their prevalence  unavoidability, as well as because hardship brings ease in Sharia.

Stipulating a fine in a sound contract does not invalidate it; rather, the contract is valid but the condition is corrupt.

Therefore, it is lawful for a Muslim to get any of the aforementioned services or goods when he needs it, but he has to exert himself to pay the due amount before the due date to avoid paying usury for others. This is because the one who consumes usury and the one who offers it are alike with respect to the sin, as told by the Prophet (PBUH).

In case the fine is paid to a third party, such as the collection agency, or to cover the fees of the lawyers or the charges for suing, then there is nothing wrong with it.   

 

 



Dr. Main Al-Qudah

Al-Huda University
www.AlhudaUniversity.org

--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

[PF:172300] saudi madness








Driving Madness

Driving Madness


Driving Madness

Driving Madness


Driving Madness







Driving Madness

Driving Madness










--
Picture

what was my fault


--
--
From:
[Pak-Friends] Group Member
Visit Group: http://groups.google.com/group/Karachi-786
Subscription: http://groups.google.com/group/karachi-786/subscribe
===========================================================
¸,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸¸,.-~*'[PäK¤.¸.¤F®ï£ñD§]'*·~-.¸¸,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸
===========================================================
All members are expected to follow these Simple Rules:
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---
Be Careful in Islamic Discussions;
Bad language and insolence against Prophets (and / or their companions, Islamic Scholars, and saints) is an Instant ban.
Abuse of any kind (to the Group, or it's Members) shall not be tolerated.
SPAM, Advertisement, and Adult messages are NOT allowed.
This is not Dating / Love Group, avoid sending personnel messages to group members.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Pak Friends" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to karachi-786+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to karachi-786@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/karachi-786.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

{Kantakji Group}. Add '11947' Interest Bearing Transactions in the US (24)




Assalamu Alaykom Wa Rahmatu Allah
 

غرامات التأخير:

1- غرامات التأخير النّقدية التي يدفعها المدين للدائن من الربا المحرم، سواءً أكانت ناتجةً عن قرض نقدي، أو عن فاتورة استهلاكٍ،أو عن بيعٍ آجل، لأن القرض وقيمة الاستهلاك وثمن المبيع دينٌ، وكلّ زيادةٍ على أصل الدّين ربا مالم يثبُت خلاف ذلك بيقين.

    لكنّ غرامات التأخير من المحرّمات لغيرها تحريم وسائل وليست من المحرّمات لذاتها تحريم مقاصد، بمعنى أنها وسيلةٌ لدفع الرّبا وليست دفعاً للرّبا حقيقةً، إذ يمكن اجتنابها بالكلّيّة إذا دفع المدين ماعليه في الوقت المحدّد.

 

   والمحرّم لغيره تبيحه الحاجة كما هو مُقرّرٌ عند أهل العلم، والحاجة ماسّةٌ للمياه والكهرباء والغاز والهواتف وغيرها ممّا يستجدّ في حياة النّاس، والشركات التي تقدّم هذه الخدمات تشترط كلّها غرامةً على التأخير ولا يملك أحدٌ الحقّ في التفاوض مع هذه الشركات لإزالة شرط الغرامة على التأخير، فيعتبر وجود هذه الغرامات ممّا عمّت به البلوى ومن المشقّة التي تجلب التيسير.

كما أنّ اشتراط الغرامات في عقدٍ صحيحٍ لا يبطله بالكلّية، بل العقد صحيح والشرط فاسد. 

    وعليه ، فإذا احتاج المسلم لأي خدمةٍ أو سلعةٍ

مما سبق فله ذلك ،على أن يجتهد في دفع ما عليه بدون تأخير تجنباً لدفع الربا للغير، فإن آكل الربا ومؤكله في الإثم سواءٌ كما أخبر النّبي صلى الله عليه وسلم .

لكن إذا كان دفع الغرامة المالية لطرفٍ ثالثٍ كشركات تحصيل الديون أو لتغطية أتعاب المحامين ورسوم القضاء فلا بأس.

 


Late Fees:

A Late fee paid by the debtor to the creditor in cash is of the prohibited usury, whether it is assessed because of a monetary loan, a utility bill, or an installment sale. Whatever an individual owes others is considered a debt by default, unless otherwise proven.

 

 

However, the late fee is among the prohibited-for-another as a means-prohibition; it is not prohibited for itself as an objective-prohibition. In other words, it is a way for the obviously prohibited, which can be avoided by paying the required sum before the due date.

 

As a despensation-according to scholars- the prohibited-for-another becomes lawful when there is a pressing need as in the case of water, electricity, gas, phones, and other things which might emerge in people's live. At least in the US, all utility companies who provide these services, stipulate late fees; no one can successfully negotiate with them dropping these fees. So, these fees are exempted because of their prevalence  unavoidability, as well as because hardship brings ease in Sharia.

Stipulating a fine in a sound contract does not invalidate it; rather, the contract is valid but the condition is corrupt.

Therefore, it is lawful for a Muslim to get any of the aforementioned services or goods when he needs it, but he has to exert himself to pay the due amount before the due date to avoid paying usury for others. This is because the one who consumes usury and the one who offers it are alike with respect to the sin, as told by the Prophet (PBUH).

In case the fine is paid to a third party, such as the collection agency, or to cover the fees of the lawyers or the charges for suing, then there is nothing wrong with it.   

 

 



Dr. Main Al-Qudah

Al-Huda University
www.AlhudaUniversity.org









From: kqmain@hotmail.com
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Subject: {Kantakji Group}. Add '11920' Interest Bearing Transactions in the US (23)
Date: Wed, 26 Jun 2013 17:19:28 +0000



Assalamu Alaykom Wa Rahmatu Allah
 


- خطاب الضّمان عبارةٌ عن وثيقةٍ يُصدرها البنك يضمنُ فيها للمورّد حقّه من المستورٍد بعد وصول البضاعة، وتُسمّى هذه الوثيقة أحياناً بالاعتماد المستنديّ، ولا يُصدرها البنك إلا إذا دفع عميلُهُ (المستورد) قيمة البضاعة أو جزءاً منها أولاً.


  وحُكم هذه المعاملة أنها وكالةٌ إذا دفع العميل كُلّ القيمةِ للبنك الوسيط، وأَخذُ الأجر على الوكالة مباح، ورسوم الإصدار والمصاريف الإدارية مباحةٌ ما دامت ضِمن أجر المثل.


  أما إذا دفع العميلُ جزءاً من القيمة فقط فالبنك ضامنٌ أو كفيلٌ، فلا يجوز أخذ الأجرة على الكفالة لأن ذلك يشبهُ القرض الذي يجُرّ نفعاً ، بينما رسوم الإصدار والمصاريف الإدارية مباحةٌ كسابقتها.


  فإذا دفع البنكُ للمُورّد نيابةً عن عميلِهِ وأخذ منه أكثر ممّا دفع فذلك قرضٌ بفائدةٍ وهو من الرّبا الصّريح.

 

The letter of guarantee (or letter of credit) is a document issued by the bank by which the supplier guarantees his right from the importer after the arrival of goods. This document is sometimes called documentary credit, in which the bank issues only after its client (the importer) has paid for the commodity in advance, partially or totally. This kind of transactions is defined as commissioning as long as the client pays all the price to the intermediary bank, given that the bank which acts as agent is allowed to take fees. The same applies to the fees paid for issuance and administrative costs as long as they are equal to what others charges.

But if the client pays only part of the value, the bank -as a guarantor who provides suretyship for a debt -must not charge since this is similar in nature to a loan that generates excess usury, while the duties on issuing loans and administrative costs – like the aforementioned – are Sharia compliant.

 If the bank pays for the provider on behalf of its agent and takes more than it has paid, then it is an actual loan that makes profits, thus a typical usury.


 



 



Dr. Main Al-Qudah

Al-Huda University
www.AlhudaUniversity.org







 

From: kqmain@hotmail.com
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Subject: {Kantakji Group}. Add '11885' Interest Bearing Transactions in the US (22)
Date: Mon, 17 Jun 2013 05:26:33 +0000




Assalamu Alaykom Wa Rahmatu Allah
 


إذا اضطُرّ المسلم للحصول على المال ولم يجد من يُقرضُه قرضاً حسناً فلا بأس أن يشتريَ سلعة – كسيارة مثلاً- إلى أجل ثم يبيعها نقداً لطرفٍ ثالثٍ غير البائع، وهذا ما يسمّيه الفقهاء (التورّق) على أن لا يتّخذ ذلك عادةً خروجاً من الخلاف مع من يرى منع هذه الصّورة. فإن باع السلعة للبائع الأول نفسه فهذا بيع (العينة) الذي نهى عنه النبيّ صلى الله عليه وسلم.

If a Muslim is desperate for money and could not find an interest-free loan , he may buy a commodity – a car for instance - on credit sale basis and then sells it cash to a third party other than the seller. This is named by the jurists as Tawarruk. Some scholars see this transaction as a forbidden one, thus, it is preferred not to get used to it, just to avoid disputable issues. Selling the commodity back to the original owner is prohibited. The prophet PBUH named it Al- Einah.

والكيفية السّابقة للتورّق – بالمناسبة- تختلف عمّا يسمى ب (التورّق المصرفيّ المُنظّم ) التي تمارسه بعض البنوك الإسلامية في الشرق – وليس في الولايات المتّحدة-وصورته أن يبيع البنك سلعةً مرابحةً إلى أجلٍ لعميله ثم يتولى بيعها نقداً – عادةً بسعرٍ أقل – لطرفٍ ثالثٍ نيابةً عن العميل ويُسلّمه الثمن، فتكون النّتيجة أن العميل أخذ ثمانيةً نقداً من البنك وهو مدينٌ لذات البنك بعشرةٍ مؤجّلة ! فهذه الصّورة لا تجوز لأنّها إن لم تكن الرّبا بعينه فهي شبيهة الربا

But Tawarruk as described above is different from the (Systematic Banking Tawarruk) in some Islamic banks in the East, which holds that the bank sells a Murabahah- based commodity to its client, then sells it in cash – usually at less price than it has bought- to a third party on behalf of the client , then it hands him the price. The result is that the client has taken from the bank eight in cash while he still owes it for ten on credit! This way goes against Sharia because if it is not usury, it is suspicious to be so.



 



Dr. Main Al-Qudah

Al-Huda University
www.AlhudaUniversity.org







 


From: kqmain@hotmail.com
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Subject: Interest Bearing Transactions in the US (21)
Date: Mon, 17 Jun 2013 04:46:13 +0000




Assalamu Alaykom Wa Rahmatu Allah
 


يجوز العمل عند من يقترضُ بالرّبا لتطوير عمله وسداد ديون شركته إذا كان عمل الشركة مباحاً لقوله تعالى (ومن يكسب إثماً فإنما يكسبه على نفسه).

كمايجوز العمل عند من يُقرضُ غيره بالرّبا متى كان أصل عمل الشركة مباحاً ولم يُباشر الموظّف الإقراض أو المعاونة أو الإشراف عليه

A Muslim can work for the one who borrows with usury to upgrade his work and pay off his business debts, provided that the core business of the company be Sharia compliant one. Allah SWT says, which means in English (If anyone earns sin, he earns it against his own soul). Likewise, A Muslim can work for an interest- moneylender as long as the core business of his company is permissible, providing that the employee does not work in lending or processing or supervising usurious loans.



 



Dr. Main Al-Qudah

Al-Huda University
www.AlhudaUniversity.org







 


From: kqmain@hotmail.com
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Subject: Interest Bearing Transactions in the US (20)
Date: Sat, 15 Jun 2013 17:13:16 +0000




Assalamu Alaykom Wa Rahmatu Allah
 


تجوز المشاركة وغيرها من صِيَغ التمويل مع صاحب المال الحرام المحض كالذي كلّ دخله من الحرام ، أو خالطه الحرام كمن مصدر ماله حلال لكن يُقرضُ ويقترضُ بالرّبا، وسواءً كان الشريك مسلماً أو كافراً، بشرط أن تمارس الشركة عملاً مباحاً. لكن الأولى بالمسلم أن يشارك الصالحين من المسلمين دون غيرهم.


A Muslim can engage in any Islamically acceptable partnership with another person whom his wealth is purely prohibited by Sharia, or the one who has mixed wealth, such as the one whom his source of income is allowed, but lends and borrows with usury, and whether this partner is a Muslim or not, provided that the core business of the new company is lawful.  Nevertheless, a Muslim is advised to partner with the righteous Muslims and not with any body else.


 



Dr. Main Al-Qudah

Al-Huda University
www.AlhudaUniversity.org







 

From: kqmain@hotmail.com
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Subject: {Kantakji Group}. Add '11883' Interest Bearing Transactions in the US (19)
Date: Sat, 15 Jun 2013 16:35:06 +0000




Assalamu Alaykom Wa Rahmatu Allah
 

يجوز التعامل مع النوافذ الإسلامية في البنوك الربوية متى كانت المعاملة في ذاتها مشروعةً كالمضاربة والمشاركة والمرابحة وغيرها من طرق التمويل و استوفت شروط صحّتها، ولا يقدح في هذه الإباحة كون أموال البنوك جاءت بطريقةٍ غير مشروعة ، فقد تعامل النبيّ صلى الله عليه وسلم مع مشركي مكّة ويهود المدينة- بل وأكل من طعام اليهود ولحومهم- مع علمه عليه السلام بتعاملهم بالرّبا.

Dealing with the Islamic windows of conventional banks is permissible as long as the very deal is consistent with Sharia like Modharabah or Mosharakahor Morabahah and any other Islamic mode of finance, provided that these modes meet the required conditions. The impermissible source of money these banks might have does not prohibit dealing with them, since the Prophet PBUH transacted with the polytheists of Mecca and Jews in Medina while knowing about them dealing with Riba

 


 



Dr. Main Al-Qudah

Al-Huda University
www.AlhudaUniversity.org







 


From: kqmain@hotmail.com
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Subject: {Kantakji Group}. Add '11882' Interest Bearing Transactions in the US (18)
Date: Sat, 15 Jun 2013 12:59:27 +0000




Assalamu Alaykom Wa Rahmatu Allah
 

وحكم رسوم التقسيط قريبٌ من حكم رسوم إصدار القرض. فمثلاً، تسمح الجامعات للطّلاب دفع الرسوم الدراسية بالتقسيط على مدار الفصل الدراسيّ، وقد تتولّى فعل ذلك بنفسها وقد تُحيل أمر التقسيط لمؤسّسةٍ أخرى تتولى أمر حساب وتخزين معلومات وجمع الرسوم الجامعيّة بمقابلَ تتقاضاه. فإذا كانت رسوم التقسيط مبلغاً ثابتاً (وهي كذلك) حتى وإن كان دورياً فلا يُعدّ من الرّبا، ويُمكن تخريجه على أنّه مقابل الجهد المبذول في تحصيل المال وتوثيق ذلك، كما يمكن تخريجُه بالنّسبة للطالب على أنّه جزءٌ من أصل الدّين. فإذا كانت الرسوم الدراسية 1000 نقداً، والجامعة تأخذ 25 دولار عن كل قسط وتسمح بثلاثة أقساط ، فيمكن أن يُقال أنّ الطالب أمام خيارين: إما 1000 حالّة ، أو 1075 بالتقسيط

: Similar to the aforementioned is the installment fees. For example, universities allow students to pay their tuition fees on installments throughout the semester. They may collect the tuition by themselves or through a collection agency, who saves the data and collect the money for a fee. If the installments duties are fixed sum of money-which is the case- it is then not considered usury, even if it is charged periodically, since it can be taken as service fees. For the student, it could be taken as a part of the loan itself. So, if the total fees are $1000, and the university allows 3 installments and charges $25 for each installment, then it could be said that the student has two options: either $1000 full payment or $1075 installments.



 



Dr. Main Al-Qudah

Al-Huda University
www.AlhudaUniversity.org








--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

{ISTABA announcements} ISTABA MULTIPURPOSE CENTER (مركز الخدمات المتعددة بالمسجد الجامع)

ISLAMIC SOCIETY OF TAMPA BAY AREA

 

 

 

July 3rd, 2013

Shaban 24th, 1434

      

ISTABA MULTIPURPOSE CENTER

 

 

 

 

Respectfully,

 

Mahmoud Elkasaby

ISTABA Management

Other than ISTABA's links, the Islamic Society of Tampa Bay Area is not responsible for contents on any of the posted links. The inclusion of any such links does not necessarily imply a recommendation or endorse the views expressed within them.

 

Islamic Society of Tampa Bay Area

 

7326 East Sligh Ave., Tampa, Fl 33610

www.ISTABA.org

813.628.0007


--
Mahmoud Elkasaby
ISTABA Management
813-270-5441
www.ISTABA.org SlighMasjid@Gmail.com
join us on FaceBook https://www.facebook.com/istabamasjid
 
You received this message because you are subscribed to the Google
Groups "ISTABA Masjid" group.
To post to this group, send email to istaba-masjid@googlegroups.com
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "ISTABA Masjid" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to istaba-masjid+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to istaba-masjid@googlegroups.com.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

Fwd: A Great Gift Ramadan CD from QuranUrdu.com High Quality Audio

 THE NAME OF "ALLAH"
Assalamu'alaikum Wa Rahmatullah e Wa Barakatuhu,

A Great Gift "Ramadan CD" from QuranUrdu.com High Quality Audio

 
--

Thanks & Best regards,
 
Imran Ilyas
Cell: 00971509483403

****People oppose things because they are ignorant of them****

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "islam.is.the.best" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to islamisthebest+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

{Kantakji Group}. Add '11946' Fwd: أخبار المالية الإسلامية 2/7/2013

---------- Forwarded message ----------
From: بيان للهندسة المالية الإسلامية <bayan-emailnews@ifecenter.com>
Date: 2013/7/2
Subject: أخبار المالية الإسلامية 2/7/2013
To: safa@ifecenter.com


 

--

مركز بيان للهندسة المالية الإسلامية

تطوير المنتجات المالية الإسلامية  ... مصداقية شرعية وكفاءة اقتصادية 

E-Mail: info@ifecenter.commarketing@ifecenter.com

Website: www.ifecenter.com

 

--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

{Kantakji Group}. Add '11945' أعظم هدية بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك


 أعظم هدية بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك

خبر مفرح قامت جامعة الملك سعود باصدارمصحف طال انتظاره لا تخلي صديق ولا احد تعرفه إلا أرسل له هذا المصحف فقد بذلت جهودا كبيرة في إعداده المصحف كاملا مع تفسيره اضغط على كلمه عربي

http://quran.ksu.edu.sa/

انشرها لتكون وقفاً لك حياً وميتاً
... أهديكم اجمل مكتبة وهي مكونة من (7) أرفف


احتفظ بهذا العمل في الملاحظات أو في أي مكان بعيد عن الإلغاء واجعله صدقه جاريه لك
بإرساله لكل القائمة لديك فهو رائع إن لم تستخدمه غيرك يستخدمه ويستفيد منه ولك الاجر


الرف الاول
اختار السورة إلي تعجبك واستمع

ʚΪɞ -▹┃ http://t.co/idU7JZal


الرف الثاني
تفسير القرآن بلمسة واحدة كل سورة على حده

ʚΪɞ -▹┃ http://t.co/38naBRB2


الرف الثالث
اضغط على أي اسم من أسماء الصحابة واقرأ قصته
ʚΪɞ -▹┃ http://t.co/CiNKDQ2C


الرف الرابع
مجرد ما تكتب السؤال؟
تحصل على الجواب في الحال
أكتب مثلاً ..!!
القصر في السفر .. واقرأ أحكامه

ʚΪɞ -▹┃ http://www.alftwa.com/


الرف الخامس
.ضع رقم الآية+ اسم السوره
سيظهر لك تفسير الآية في اغلب كتب التفسير (اكثر من 27 كتاب تفسير) .... ومعاني القران واعراب القران والتفسير بعدة لغات ومتشابهات القران والبحث السريع والبحث الموضوعي.

ʚΪɞ -▹┃ http://t.co/UZ3nBnYJ


الرف السادس
تشرف بلمس اي اسم من اسماء الله الحسنى واقرأ تفسيره

ʚΪɞ -▹┃ http://t.co/eG10wbrb



الرف السابع
جميع اشرطة علمائنا ودعاتنا
رحم الله ميتهم وحفظ الحي منهم
كل ما عليكم هو إختيار الشيخ المحاضر ثم الموضوع ثم الضغط على المربع البرتقالي في أعلى الشاشة إلى اليسار لسماع المقطع

ʚΪɞ -▹┃ http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=Lectures&read=0&s

أنصح أن تحتسب الأجر في نشره ليعين الآلاف للوصول إلى العلم الشرعي بيسر وسهوله
فهو من العلم الذي ينتفع به..


http://abofaiz2007.blogspot.com/2013/02/blog-post_5841.html
عمل جديد قمّة في الروعة سور القران مع تفسيره في نفس الصفحه
اللهم اجعله صدقة جارية لمن عمله ومن نشره
التصفح من اليمين لليسار

{http://t.co/Tb0GRLAQ}
 

فعاليات الدار العربية للتنمية الادارية لشهر اغسطس لعام 2013 م – 1435 هـ

فعاليات الدار العربية للتنمية الادارية لشهر اغسطس لعام 2013 م – 1435 هـ

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

تهديكم الدار العربية للتنمية الادارية أطيب تحياتها وأصدق امنياتها بدوام التوفيق.

تحيطكم الدار العربية للتنمية الادارية علما  بإقامة فعاليات شهر اغسطس لعام 2013م

باعتماد معهد المدراء المحترفين IPM وهي كالاتي :

1-  ورشة عمل: تكنولوجيا الفهرسة والأرشيف وحفظ وتأمين المعلومات.

مقر الانعقاد : اسطنبول – تركيا

عشرة ايام تدريبية                            للفترة من 18 – 27 أغسطس 2013م

============================================

2-  ورشة عمل : الإدارة بمفهوم 6 سيجما.

مقر الانعقاد : اسطنبول – تركيا

عشرة ايام تدريبية                            للفترة من 18 – 27 أغسطس 2013م

===========================================

وبهذه المناسبة تسر الدار العربية للتنمية الادارية دعوتكم للمشاركة علماً بأن رسوم الاشتراك 2000 دولار أمريكي للفرد.

للمشاركة يرجى ارسال خطاب ترشيح رسمى موضح به اسماء المشاركين

على فاكس رقم :   0020237800573 – 0020235866323

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير,,,

مدير التدريب   

ريهان سالم

جوال: 00201006000691

البريد الألكتروني: Rsalem@Arabhous.org

 

 

 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "islam.is.the.best" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to islamisthebest+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.