Wednesday 25 December 2013

[karachi-Friends] Good Performance of Khyber Pakhtoon Khawa Government

Dear Brothers & Sisters,

I have posted the above article in my blog:

http://effortforchange.wordpress.com/2013/12/26/khyber-pakhtoon-khawa-government-is-performing-well/

For you and your circle of friends.


Visit my Blogs for a no nonsense, serious discussion of problems facing the humanity: 

--
--
Be Carefull in Islamic Discussions;
Disrespect (of Ambiyaa, Sahabaa, Oliyaa, and Ulamaa) is an INSTANT BAN
Abuse of any kind (to the Group, or it's Members) shall not be tolerated
SPAM, Advertisement, and Adult messages are NOT allowed
This is not Dating / Love Group, Sending PM's to members will be an illegal act.
 
 
You received this message because you are subscribed to the Google
Groups "Karachi-Friends" group.
To post to this group, send email to karachi-Friends@googlegroups.com
To unsubscribe from this group, send email to
karachi-Friends+unsubscribe@googlegroups.com
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Karachi-Friends" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to karachi-Friends+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

{Kantakji Group}. Add '12339' Fwd: ملتقى الخرطوم للمنتجات المالية الاسلامية -- المقال الاسبوعي

---------- Forwarded message ----------
From: AbdelGader Warsama Ghalib <Awghalib@bbkonline.com>
Date: 2013/12/26
Subject: RE: ملتقى الخرطوم للمنتجات المالية الاسلامية -- المقال الاسبوعي

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته

 

يسرني إضافتكم لبريدي الالكتروني و ارسال مقالي الأسبوعي المنشور  في جريدة عمان

 

 

و نأمل أن تجدوا بعض الفائدة

 

عبد القادر ورسمه

--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

What did we do!?

CAIR Logo
2013 Year in Review Annual Report
A Year of Success Made Possible By You!

 

On behalf of the Florida chapter of the Council on American-Islamic Relations (CAIR-FL), thank you for your unwavering support of our efforts to promote a more just and inclusive nation. CAIR-FL continues to grow into a solid institution with a strong foundation that the community depends on and trusts.

 

Thanks to your support, in the two and a half years I have been honored to serve the community through CAIR-FL, our office has grown to have 4 full time attorneys and 7 staff total offering free legal assistance to hundreds of victims of discrimination and engaging in proactive programs to prevent the prejudice that leads to discrimination.

 

Please click here to read our annual report which highlights some of the key accomplishments your support has made possible!

 

The success you made possible has been recognized nationwide this year as our colleagues from throughout the US voted our office as the "2013 CAIR Chapter of the Year." This prestigious award is a reflection of the Florida Muslim Community's commitment to standing up to defend civil rights and liberty.

 

 

 .

 

This report has has the following sections to highlight some of the accomplishments made possible by your generous support:

 

  1. Three Years of Growth
  2. Civil Rights Highlight: Protecting Against Abuse, Harassment, and Entrapment
  3. Islamophobia Highlight: Exposing a UCF Professor Promoting Hate
  4. Government Relations Highlight: Defeating Anti-Muslim Legislation
  5. Promoting Understanding Highlight: Countering Hate with Education
  6. Month-by-Month Year In Review
  7. 2013 Events
  8. Testimonials
Read the full report here and watch our annual video below!

 
Thank you for making us a premier Florida civil rights organization!  We are just $60,000 short of our year end goal. Please click the button below to support our efforts and ensure 2014 will be just as successful!

Want to join a winning team!? We are hiring! Click here to see available positions!
This email was sent to tahir911841@gmail.com by hshibly@cair.com |  
CAIR-Tampa | 8056 N 56th Street | Tampa | FL | 33617

[karachi-Friends] Daily Qur'an & Hadith 26 Dec 2013 (22 Safar 1435)

English Translation of Al-Quran

[27].Surah Al-Naml [The Ants]

Ayat 47. They said: "We augur ill omen from you and those with you." He said: "Your ill omen is with Allah; nay, but you are a people that are being tested."

Ayat 48. And there were in the city nine men (from the sons of their chiefs), who made mischief in the land, and would not reform.

Ayat 49. They said: "Swear one to another by Allah that we shall make a secret night attack on him and his household, and afterwards we will surely say to his near relatives: 'We witnessed not the destruction of his household, and verily! We are telling the truth”.

Tafseer of Surah Al Naml (The Ants) Ayat 47 to 49. They said: "Ill omen do we augur from thee and those that are with thee". He said: "Your ill omen is with Allah. yea, ye are a people under trial." All evil unpunished is not evil condoned, but evil given a chance for reform. They are on trial, by the mercy of Allah. What they call "ill omen" is really the just punishment for their ill-deeds, and that punishment rests with Allah. (Cf. 36:18-19). There were in the city nine men of a family, who made mischief in the land, and would not reform. They had made up their minds to wage a relentless war against justice. They did not destroy justice, but justice destroyed them. They said: "Swear a mutual oath by Allah that we shall make a secret night attack on him and his people, and that we shall then say to his heir (when he seeks vengeance): ´We were not present at the slaughter of his people, and we are positively telling the truth.´" A most dastardly plot, because (1) it was to be secret, (2) by night, (3) taking their victims unawares, and (4) because careful provision was made that they should all tell lies together, saying that they knew nothing about it, in order to evade the vengeance which Salih's PBUH heirs (if any were left) or his tribe might want to exact! And yet such were exactly the plots laid against the Holy Prophet PBUH himself.

 

English Translation of Hadith  

Hazrat Mu'awiyah bin Al-Hakam (May Allah be pleased with him) reported: I said: "O Messenger of Allah  [SAWW](PBUH), I have recently emerged from ignorance and Allah has favoured me with Islam. There are still some men among us who visit the soothsayers to consult them (on matters relating to the future).'' He  [SAWW](PBUH) replied, "Do not visit them.'' I said: "There are some men who are guided by omens.'' He replied, "These are the ideas which come up in their minds but you should not be influenced by them (i.e., these things) should not prevent them from pursuing their works.'' I said: "There are some men who practice divination by drawing lines on the ground.'' The Messenger of Allah  [SAWW](PBUH) replied, "There was a Prophet who drew lines, the line which agrees with the line drawn by that Prophet would be correct.''

[Muslim Book 04,Chapter 51, Hadith # 1094]

Lesson : as mentioned above in Surah Al-Naml Ayat 47They said: "We augur ill omen from you and those with you”. "These are the ideas which come up in their minds'' means that sometimes something appears and one's mind at once takes it as a bad omen. This is something instinctive and natural and one is not accountable for it. But if one acts in accordance with that omen then what he does is wrong and is, therefore, forbidden. For this reason, the Prophet [SAWW](PBUH) said, "(i.e., these things) should not prevent them from pursuing their works.''

2. The drawing of a line mentioned in this Hadith is different from the drawing of lines in Iyafah mentioned earlier. Moreover, that was an act of a Prophet which was done by him in the light of Wahy sent to him by Allah and, therefore, was certainly correct. But now, nobody possesses that knowledge and cannot, therefore, be adopted. The statement of the Prophet (PBUH) that: "The line which agrees with the line drawn by that Prophet would be correct'' was by way of elucidation. It does not mean that that act can also be done by anyone today, for how can it be done without knowing its principles. How did that Prophet of Allah draw that line? What were its principles? Since that knowledge has passed away with that Prophet, it is now no longer valid, nor would it be fruitful. Who was the Prophet who did it? Some people say it was Prophet Daniyal (PBUH)(Daniel), while other think it was Prophet Idris (PBUH). Allah Alone knows the truth.

 

Please click this link to see past dates messages if you are missing any https://groups.google.com/group/quran_forum?hl=en or http://dailyquranhadith.wordpress.com/

Disclaimer: This e-mail is not SPAM & it’s never sent unsolicited. You have received this mail because you subscribed to it or, someone forwarded it to you. or your e-mail address to us.

To unsubscribe reply with subject "unsub" with a reason to Unsubscribe, We required reason only to correct our Mistakes.

or to subscribe if this message was forwarded to you send e-mail to quran.forum@gmail.com or to Quran_Forum-subscribe@yahoogroups.com

see us at facebook http://www.facebook.com/RDQH1 or Visit us at www.quranacademy.com and www.tanzeem.org also download Quran from www.quranpda.com 

Bayan-ul-Quran by Dr Israr Ahmad, with Urdu Translation Audio www.quranurdu.com/bayanulquran

(Jazak Allah Khair)

Re: {Kantakji Group}. Add '12342' مسألة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتفق معك دكتور سامر في الجزء الأول وربما قصد ان الوسيط لم يضمن الربح انما الربح المتحقق كان 100% ولم يكن ذلك بالاتفاق المسبق كما ذكر . ﻷنني شعرت ان السائل كان مهتما اكثر بالجانب الثاني والذي احببت التوسع فيه بالسؤال التالي:
الوسيط اتفق على توزيع الربح على 3 حصص متساوية اي الثلث لكل واحد .. ومدير هذا الاتفاق هو الرجل الوسيط بين رب المال ورب العمل وقد اخذ ثلثه (اي الوسيط) كعمولة او ما نسميها سمسرة .. وانتهت العملية بان تنازل الوسيط عن نصف حصته لاحد الفريقين فكما فهمت فان رب العمل اخد النصف ورب المال اخذ الثلث المتفق عليه وبقي للوسيط الباقي فهو صاحب العقد وهو من تنازل عن حصته فلعل ذلك يكون فيه نظرة اخرى

وجزاكم الله خيرا والسلام عليكم ورحمة الله


Sent with Zeus

"Dr. Samer Kantakji" <kantakji@gmail.com> wrote:

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تألف جوابي من قسمين:
١- قسم ليس له علاقة بالأرقام وهو الربا بسبب تحديد الربح سلفا.
٢- والقسم الثاني له علاقة باختلاف النسب بين ما اتفق عليه وما تم.

القسم الأول من الجواب لم يتغير.
القسم الثاني يمكن حله ببيان ما سيأخذه الوسيط  من الموكل سواء كان نسبة أم مبلغا محددا كأجر له دون مواربة. والاحتيال مصدره أنه أخذ شيء بينما كان الاتفاق على شيء آخر، فلو تراضيا في مجلس عقدهما على ما سيأخذه الوكيل من الموكل لانتفى الاحتيال والكذب.

إذا شئت ألا تضعه تحت مسمى الوكالة، فيمكن للوسيط أن يخرج من صفة الوساطة بالشراء مباشرة من البائع وتملك الشيء وحيازته، ثم بيعه للأول بما شاء وبهذا لا إشكال إذا تراضيا على السعر وخلا البيع من أية شوائب تعيبه، وفي هذه الحالة ليس هناك ربا ولا احتيال. 

لا تنس الصلاة على نبي الرحمة والدعاء الصالح للمسلمين..

Dr. Samer Kantakji,
Islamic Business Research Center Chairman,
Global Islamic Economics Magazine Editor, 
AREES University Chairman,
PEBBLE HILLS University Vice Chancellor,

Mobile:     +963 94 4273 000
Tel:          +963 33 2530 772
Tel / Fax: +963 33 2518 535
SKYPE:     Kantakji
Partners:
AREES University,
Pebble Hills University,
Kaplan International Colleges,
ELS languages centers,    
Al Khuwarizmi Institute,

Visit our facebook pages activities:
Lets learn Islamic Financial Engineering تعالوا نتعلم الهندسة المالية الإسلامية
Small Business Enterprise Techniques تقنيات المشروعات الصغيرة
Islamic Culture (Question & Answer) الثقافة الاقتصادية / سؤال وجواب


2013/12/25 حمزة العائدي <hamza-88-4@hotmail.com>
سيدي الارقام  ضربت على سبيل المثال ولكن تم الاتفاق في المسألة على النسب فقط (إن كان هناك ربح ) .

ولكن السؤال : ألا يمكن أن نحدد الفرق الذي أخذه الوكيل على سبيل الاجرة أم أنها يجب أن تكون معلومة لدى الاصيل؟ أو ألا يمكن أن نعد العمل غير مدرج تحت مسمى الوكالة فذلك عقد وقد تم فيه التراضي وهذا عقد تم فيه التراضي (مع العلم أن صاحب المال يعلم أن هذا المال سيذهب لهذا التاجر ) أم أن هذا أيضا احتيال 


From: kantakji@gmail.com
Date: Wed, 25 Dec 2013 07:03:07 +0200
Subject: Re: {Kantakji Group}. Add '12334' مسألة
To: kantakjigroup@googlegroups.com


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نص المسألة:

اخذ منه ٣٠٠٠٠ قال له الربح ١٠٠٪ (30 الف مثلهم) ساعطيهم للتاجر الفلاني ليتاجر هو بهم (والقائل هو الواسطة بين صاحب المال والتاجر وبدونه لا تنعقد هذه التجارة اصلا).


قال لصاحب المال: الربح سيكون ثلاثة أثلاث، لك منهم الثلث (10 آلاف) واتفقوا على ذلك.

فأعطاهم للتاجر واتفق معه الربح مناصفة، وعندما أخذ نصف الربح المتفق عليه مع التاجر (15 ألف)، أعطى صاحب المال الثلث المتفق عليه معه (10 آلاف).

Re: {Kantakji Group}. Add '12338' مسألة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تألف جوابي من قسمين:
١- قسم ليس له علاقة بالأرقام وهو الربا بسبب تحديد الربح سلفا.
٢- والقسم الثاني له علاقة باختلاف النسب بين ما اتفق عليه وما تم.

القسم الأول من الجواب لم يتغير.
القسم الثاني يمكن حله ببيان ما سيأخذه الوسيط  من الموكل سواء كان نسبة أم مبلغا محددا كأجر له دون مواربة. والاحتيال مصدره أنه أخذ شيء بينما كان الاتفاق على شيء آخر، فلو تراضيا في مجلس عقدهما على ما سيأخذه الوكيل من الموكل لانتفى الاحتيال والكذب.

إذا شئت ألا تضعه تحت مسمى الوكالة، فيمكن للوسيط أن يخرج من صفة الوساطة بالشراء مباشرة من البائع وتملك الشيء وحيازته، ثم بيعه للأول بما شاء وبهذا لا إشكال إذا تراضيا على السعر وخلا البيع من أية شوائب تعيبه، وفي هذه الحالة ليس هناك ربا ولا احتيال. 

لا تنس الصلاة على نبي الرحمة والدعاء الصالح للمسلمين..

Dr. Samer Kantakji,
Islamic Business Research Center Chairman,
Global Islamic Economics Magazine Editor, 
AREES University Chairman,
PEBBLE HILLS University Vice Chancellor,

Mobile:     +963 94 4273 000
Tel:          +963 33 2530 772
Tel / Fax: +963 33 2518 535
SKYPE:     Kantakji
Partners:
AREES University,
Pebble Hills University,
Kaplan International Colleges,
ELS languages centers,    
Al Khuwarizmi Institute,

Visit our facebook pages activities:
Lets learn Islamic Financial Engineering تعالوا نتعلم الهندسة المالية الإسلامية
Small Business Enterprise Techniques تقنيات المشروعات الصغيرة
Islamic Culture (Question & Answer) الثقافة الاقتصادية / سؤال وجواب


2013/12/25 حمزة العائدي <hamza-88-4@hotmail.com>
سيدي الارقام  ضربت على سبيل المثال ولكن تم الاتفاق في المسألة على النسب فقط (إن كان هناك ربح ) .

ولكن السؤال : ألا يمكن أن نحدد الفرق الذي أخذه الوكيل على سبيل الاجرة أم أنها يجب أن تكون معلومة لدى الاصيل؟ أو ألا يمكن أن نعد العمل غير مدرج تحت مسمى الوكالة فذلك عقد وقد تم فيه التراضي وهذا عقد تم فيه التراضي (مع العلم أن صاحب المال يعلم أن هذا المال سيذهب لهذا التاجر ) أم أن هذا أيضا احتيال 


From: kantakji@gmail.com
Date: Wed, 25 Dec 2013 07:03:07 +0200
Subject: Re: {Kantakji Group}. Add '12334' مسألة
To: kantakjigroup@googlegroups.com


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نص المسألة:

اخذ منه ٣٠٠٠٠ قال له الربح ١٠٠٪ (30 الف مثلهم) ساعطيهم للتاجر الفلاني ليتاجر هو بهم (والقائل هو الواسطة بين صاحب المال والتاجر وبدونه لا تنعقد هذه التجارة اصلا).


قال لصاحب المال: الربح سيكون ثلاثة أثلاث، لك منهم الثلث (10 آلاف) واتفقوا على ذلك.

فأعطاهم للتاجر واتفق معه الربح مناصفة، وعندما أخذ نصف الربح المتفق عليه مع التاجر (15 ألف)، أعطى صاحب المال الثلث المتفق عليه معه (10 آلاف).


هل أكل الباقي حلالاً (5 آلاف)؟


سنناقش المسألة على مراحل:

(١) الاتفاق الأول: أخذ منه ٣٠٠٠٠ قال له الربح ١٠٠٪ (30 الف مثلهم) ساعطيهم للتاجر الفلاني ليتاجر هو بهم (والقائل هو الواسطة بين صاحب المال والتاجر وبدونه لا تنعقد هذه التجارة اصلا).


- هذا اتفاق باطل لأن الربح تم تحديده سلفاً ولم يخضع لأية مخاطر الناجمة عن الغنم بالغرم. وبهذه الصيغة فهذا مال بمال وهذا ربا صريح.


(٢) الاتفاق الثاني: فأعطاهم للتاجر واتفق معه الربح مناصفة،


- هذا مخالف لنص الوكالة الذي هو عليه، وهذا احتيال.


(٣) التصرف: عندما أخذ نصف الربح المتفق عليه مع التاجر (15 ألف)، أعطى صاحب المال الثلث المتفق عليه معه (10 آلاف).


- ما اخذه الثلاثة إجمالا هو ربا أصاب الثلاثة جميعا، أما ما أخذه زيادة عن الاتفاق الأصيل فهو احتيال وسرقة.


لا تنس الصلاة على نبي الرحمة والدعاء الصالح للمسلمين..

Dr. Samer Kantakji,
Islamic Business Research Center Chairman,
Global Islamic Economics Magazine Editor, 
AREES University Chairman,
PEBBLE HILLS University Vice Chancellor,

Mobile:     +963 94 4273 000
Tel:          +963 33 2530 772
Tel / Fax: +963 33 2518 535
SKYPE:     Kantakji
Partners:
AREES University,
Pebble Hills University,
Kaplan International Colleges,
ELS languages centers,    
Al Khuwarizmi Institute,

Visit our facebook pages activities:
Lets learn Islamic Financial Engineering تعالوا نتعلم الهندسة المالية الإسلامية
Small Business Enterprise Techniques تقنيات المشروعات الصغيرة
Islamic Culture (Question & Answer) الثقافة الاقتصادية / سؤال وجواب


2013/12/25 حمزة العائدي <hamza-88-4@hotmail.com>
اخذ منه 30 الف قال له الربح 100% (30 الف مثلهم) ساعطيهم للتاجر الفلاني ليتاجر هو بهم (القائل هو الواسطة بين صاحب المال والتاجر وبدونه لاتنعقد هذه التجارة اصلا) قال لصاحب المال: الربح سيكون ثلاثة اثلاث لك منهم الثلث (10  الاف )واتفقوا على ذلك . فاعطاهم للتاجر واتفق معه الربح مناصفة وعندما اخذ نصف الربح المتفق عليه مع التاجر (15الف )اعطى صاحب المال الثلث المتفق عليه معه (10 الاف).........هل اكل الباقي حلالاً (5 الاف)؟؟

-- 
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.


--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

RE: {Kantakji Group}. Add '12337' مسألة

سيدي الارقام  ضربت على سبيل المثال ولكن تم الاتفاق في المسألة على النسب فقط (إن كان هناك ربح ) .

ولكن السؤال : ألا يمكن أن نحدد الفرق الذي أخذه الوكيل على سبيل الاجرة أم أنها يجب أن تكون معلومة لدى الاصيل؟ أو ألا يمكن أن نعد العمل غير مدرج تحت مسمى الوكالة فذلك عقد وقد تم فيه التراضي وهذا عقد تم فيه التراضي (مع العلم أن صاحب المال يعلم أن هذا المال سيذهب لهذا التاجر ) أم أن هذا أيضا احتيال 


From: kantakji@gmail.com
Date: Wed, 25 Dec 2013 07:03:07 +0200
Subject: Re: {Kantakji Group}. Add '12334' مسألة
To: kantakjigroup@googlegroups.com


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نص المسألة:

اخذ منه ٣٠٠٠٠ قال له الربح ١٠٠٪ (30 الف مثلهم) ساعطيهم للتاجر الفلاني ليتاجر هو بهم (والقائل هو الواسطة بين صاحب المال والتاجر وبدونه لا تنعقد هذه التجارة اصلا).


قال لصاحب المال: الربح سيكون ثلاثة أثلاث، لك منهم الثلث (10 آلاف) واتفقوا على ذلك.

فأعطاهم للتاجر واتفق معه الربح مناصفة، وعندما أخذ نصف الربح المتفق عليه مع التاجر (15 ألف)، أعطى صاحب المال الثلث المتفق عليه معه (10 آلاف).


هل أكل الباقي حلالاً (5 آلاف)؟


سنناقش المسألة على مراحل:

(١) الاتفاق الأول: أخذ منه ٣٠٠٠٠ قال له الربح ١٠٠٪ (30 الف مثلهم) ساعطيهم للتاجر الفلاني ليتاجر هو بهم (والقائل هو الواسطة بين صاحب المال والتاجر وبدونه لا تنعقد هذه التجارة اصلا).


- هذا اتفاق باطل لأن الربح تم تحديده سلفاً ولم يخضع لأية مخاطر الناجمة عن الغنم بالغرم. وبهذه الصيغة فهذا مال بمال وهذا ربا صريح.


(٢) الاتفاق الثاني: فأعطاهم للتاجر واتفق معه الربح مناصفة،


- هذا مخالف لنص الوكالة الذي هو عليه، وهذا احتيال.


(٣) التصرف: عندما أخذ نصف الربح المتفق عليه مع التاجر (15 ألف)، أعطى صاحب المال الثلث المتفق عليه معه (10 آلاف).


- ما اخذه الثلاثة إجمالا هو ربا أصاب الثلاثة جميعا، أما ما أخذه زيادة عن الاتفاق الأصيل فهو احتيال وسرقة.


لا تنس الصلاة على نبي الرحمة والدعاء الصالح للمسلمين..

Dr. Samer Kantakji,
Islamic Business Research Center Chairman,
Global Islamic Economics Magazine Editor, 
AREES University Chairman,
PEBBLE HILLS University Vice Chancellor,

Mobile:     +963 94 4273 000
Tel:          +963 33 2530 772
Tel / Fax: +963 33 2518 535
SKYPE:     Kantakji
Partners:
AREES University,
Pebble Hills University,
Kaplan International Colleges,
ELS languages centers,    
Al Khuwarizmi Institute,

Visit our facebook pages activities:
Lets learn Islamic Financial Engineering تعالوا نتعلم الهندسة المالية الإسلامية
Small Business Enterprise Techniques تقنيات المشروعات الصغيرة
Islamic Culture (Question & Answer) الثقافة الاقتصادية / سؤال وجواب


2013/12/25 حمزة العائدي <hamza-88-4@hotmail.com>
اخذ منه 30 الف قال له الربح 100% (30 الف مثلهم) ساعطيهم للتاجر الفلاني ليتاجر هو بهم (القائل هو الواسطة بين صاحب المال والتاجر وبدونه لاتنعقد هذه التجارة اصلا) قال لصاحب المال: الربح سيكون ثلاثة اثلاث لك منهم الثلث (10  الاف )واتفقوا على ذلك . فاعطاهم للتاجر واتفق معه الربح مناصفة وعندما اخذ نصف الربح المتفق عليه مع التاجر (15الف )اعطى صاحب المال الثلث المتفق عليه معه (10 الاف).........هل اكل الباقي حلالاً (5 الاف)؟؟

-- 
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.


--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

{Kantakji Group}. Add '12335' Fwd: [GIEN forum news]

---------- الرسالة المعاد توجيهها ----------
من: Dr. Samer Kantakji (Google+) <noreply-25f67977@plus.google.com>
التاريخ: 24 ديسمبر، 2013 3:12 ص
الموضوع: [GIEN forum news]
إلى: ‫nour.ja89@gmail.com


تم نشر مشاركة مع GIEN forum news عن طريق ‪Dr. Samer Kantakji‬‏
‪Dr. Samer Kantakji‬‏:
لم يتم عرض الصورة
رابطة اﻷدب الاسلامى العالمية | المجلة الالكترونية | الصفحة الرئيسية
طب القلوب صلى الله عليه وسلم · بناء القصيدة الوجدانية عند شعراء المدينة المنورة المعاصرين للباحثة رحمة مهدي علي الريم...

عرض المشاركة
يتم استلام هذه الرسالة الإلكترونية لأنك مشتركة في GIEN forum news على ‪Google+‬‏.
يمكنك تجاهل ‪Dr. Samer Kantakji‬‏ إيقاف تلقي إشعارات منه. تغيير الإشعارات التي تصلك من هذا المنتدى.تم إرسال هذا الإشعار إلى nour.ja89@gmail.com؛ يمكنك الانتقال إلى إعدادات إشعار التسليم لتحديث عنوانك. يمكنك إدارة الاشتراكات لتغيير الرسائل الإلكترونية التي تصلك من ‪Google+‬‏.
Google Inc., 1600 Amphitheatre Pkwy, Mountain View, CA 94043 USA

--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

{Kantakji Group}. Add '12336' Fwd: [GIEN forum news] http://www.bbc.co.uk/arabic/business/2013...

---------- الرسالة المعاد توجيهها ----------
من: مؤنسة السكعة (Google+) <noreply-c025e582@plus.google.com>
التاريخ: 24 ديسمبر، 2013 10:16 م
الموضوع: [GIEN forum news] http://www.bbc.co.uk/arabic/business/2013...
إلى: nour.ja89@gmail.com


تم نشر مشاركة مع GIEN forum news عن طريق مؤنسة السكعة
مؤنسة السكعة:
لم يتم عرض الصورة
اقتصاد - BBC Arabic - إحصاءات فرنسية رسمية بنجاة الاقتصاد من "ركود مزدوج"
وكالة رسمية متخصصة في الدراسات الاقتصادية بفرنسا تقول إن البلاد ستشهد نموا بنسبة 0.4 في المئة خلال الربع الأخير من ه...

عرض المشاركة
يتم استلام هذه الرسالة الإلكترونية لأنك مشتركة في GIEN forum news على Google+‏.
يمكنك تجاهل مؤنسة السكعة لإيقاف تلقي إشعارات منها. تغيير الإشعارات التي تصلك من هذا المنتدى.تم إرسال هذا الإشعار إلى nour.ja89@gmail.com؛ يمكنك الانتقال إلى إعدادات إشعار التسليم لتحديث عنوانك. يمكنك إدارة الاشتراكات لتغيير الرسائل الإلكترونية التي تصلك من Google+‏.
Google Inc., 1600 Amphitheatre Pkwy, Mountain View, CA 94043 USA

--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.