Tuesday 15 November 2011

Re: {Kantakji Group}. Add '10429' هل القصة صحيحة أم لا؟

القرآن استخدم مصطلح تزكية النفوس قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها
ومن الطبيعي في مجال التخصصات أن يكون هناك المحدث وهناك الفقيه بفروعه المختلفة ومنها المتخصص بتزكية النفوس
ولأن العبرة بالمضامين وليس بالمسميات فلا يجب أن نحاكم المرء على عنوان اختاره بل حسب مايفهمه هو ومايعتقده
الصوفية والتصوف لها مالها وعليها ماعليها ولانقبل إلا مايوافق القرآن الكريم والسنة الشريفة الصحيحة
لاازلنا بانتظار شرح واف من أحد العارفين بها عن معنى قدس الله سره
 
 
 
................................. 
      
          Best Regards 
    Dr . Agiad Beirees
 Internal . Endocrinologist
 
 


From: suzan burgel <suzan-burgol@hotmail.com>
To: سامر قنطقجي Groub <kantakjigroup@googlegroups.com>
Sent: Tuesday, November 15, 2011 2:57 PM
Subject: RE: {Kantakji Group}. Add '10424' هل القصة صحيحة أم لا؟

وعليكم السلام
أتقدم بالشكر لأعضاء المجموعة الكريمة
وأضم سؤالي لسؤال الأستاذ أحمد عدنان نعمه
ما معنى قدس الله سره؟
وما وراء هذا الغموض في المنهج الذي يسمى بالصوفية وبإعتقادي الصوفية الحقيقية منه براء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سألنا مرة الدكتور سعيد البوطي عندما كان يحاضرنا في الدراسات العليا
عن معنى التصوف فقال
كان التصوف زمن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه بدون اسم وإنما كان عن تطبيق

أما الآن فوجدت كلمة التصوف ولكنها افرغت عن معناها
انتهى كلام الدكتور
يقصد بذلك
أن التصوف الحقيقي عبارة عن 
أخلاق فاضلة وزهد بالدنيا وتهجد وتبتل وعلم ومعرفة وتطبيق لواقع الحياة بمنهج ديني سليم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
القلق لا على أعضاء المجموعة فالأغلب منه
من طبقة المثقفين العارفين بين الهزل والصواب
ولكن كل الخوف من
الجلسات التي تضم نساء متعلمات ولكن لا فقه لهم بالدين
فتعطى بالجسات النسائية التصوف على أنه الإسلام
فقسم من أصحاب العقول ينفر ويقول هذا هو الإسلام؟؟؟؟
وقسم يمتثل وبشدة ويصير مثل القاعدة الصوفية الشهيرة
كن كالميت بين يدي شيخك والأسوء من ذلك أنهم يُشحنون بقوة مجادلة
ويذكرني قول ما ناقشة عالما إلا غلبته وما غلبني إلا جاهل
حسبي الله ونعم الوكيل
قال صلى الله عليه وسلم : من يرد الله به خيرا يفقه في الدين
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
 
طالبة المعرفة
سوزان برغل



From: daralmashora@gmail.com
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Subject: RE: {Kantakji Group}. Add '10422' هل القصة صحيحة أم لا؟
Date: Tue, 15 Nov 2011 11:10:34 +0200

 
السلام عليكم
لدي سؤال عن هذه القصة بغض النظر عن صحتها من عدم صحتها
ما معنى أو أصل أو مصدر عبارة " قـدّس سـرّه " التي لا نجدها ولا نسمعها إلا في الكتب الصوفية وعلى لسان الصوفيين؟ ماذا يعني هذا التقديس؟ وما هو هذا السر العظيم؟
 
 
 
المدير الإداري لشركة دار المشورة
        أحمد عدنان نعمه
 
شركة دار المشورة للاستشارات المالية الشرعية
دمشق- ساحة المرجة- بناء الفيحاء- ط3- م 12
هاتــــف وفــــــــــاكــــــــــس: 2218151 11 00963
الــهـــاتـــف الـــــــــــجــــوال: 900112 969 00963
          www.daralmashora.com
 
From: kantakjigroup@googlegroups.com [mailto:kantakjigroup@googlegroups.com] On Behalf Of A B
Sent: Tuesday, November 15, 2011 12:52 AM
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Subject: RE: {Kantakji Group}. Add '10421' هل القصة صحيحة أم لا؟
 
Dear Bilal, 
 
When a story tells you that a very famous scholar did something against the basics of Islam, then you can for sure say it is false. Do you have any doubt in that? 
 
Also, providing the "Sanad"of this story is the duty of Dr. Thajudeen but he failed to do so, which is not accepted from a person holding a Phd. 
 
Finally, the content of the story is nonsense. At the end of it, his brother arranges a meeting with a holy person to supposedly guide Imam Ghazali. Why did Imam Ghazali need guidance? What did he learn? What do  we benefit from a story that is vague? 
 

Date: Mon, 14 Nov 2011 16:34:06 -0500
Subject: Re: {Kantakji Group}. Add '10418' هل القصة صحيحة أم لا؟
From: bilal@brightvision.net
To: kantakjigroup@googlegroups.com
ٍالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن السؤال عن صحة اي مسألة هو في صلب المنهجية العلمية. صحيح ان القصة مظنة الوضع ولكن هذا لا يعني انه على الباحث ان يتحقق من صحتها.

كما ان الرد بهذه الطريقة فيه مبالغة في الرد على الدكتور السائل واظن انه يستحق منك الإعتذار لأن الكامون سانس هو الذي دفعه للتأكد من القصة.

بلال

2011/11/14 a t <saat786@gmail.com>
It is very sad to waste our time with such a silly story first of all, and not to able to realize yourself that it is a weak story that doesn't make any sense.

Why would his brother leave the prayer? Does a follower of an imam has the right to judge what goes in the Imam's mind during prayer? Of course not. And even if his brother saw something bad, he can simply wait till he finishes prayers and talk to him in private.

Please use some common sense next time.

Regards,
Ahmad
2011/11/14 Dr. A.S. Thajudeen Mannani <thajudeenmannani@gmail.com>
السلام عليكم
هل هذه القصة صحيحة أم موضوعة؟
يعني قصة الإمام الغزالي مع أخيه 
 
 
حادثة مع أخيه
بعد أن أستقر الأمر في بغداد للإمام الغزالي ...أ
رسل في طلب أمه وكان قد تزوج من ابنة شيخه إمام الحرمين ورزق منها بولدين مات أحدهم وهو "حامد" وهو صغير ...
وصحب أمه أخوه أبو الفتوح "أحمد الغزالي " قدس سره ...
كان الإمام أبو الفتوح كثير العزلة قليل الاختلاط بالناس في بغداد ، ولاحظ الناس أنه كان لا يصلي مؤتماً بأخيه أبو حامد ...
[فشكا ذلك وأعني أبو حامد هذا الجفاء من أخيه لأمه ...
فطلبت الأم من أبو الفتوح أن يأتم بأخيه في الصلاة فأمتثل لرغبة أمه ...
فكانت صلاة العصر فتوجه الغزالي إلى المسجد فاستوقفه رجل في مسالة فقهية حول دم الحيض فأفتى له أبو حامد فيها ...
ثم أقام الصلاة وصلى بالناس ...
ولكن المفاجأة أن أخوه أبو الفتوح أثناء الصلاة اخترق الصفوف خارجاً من الصلاة ؟؟ !!!
فضاج الناس وشكوا الأمر لأبو حامد بعد الصلاة ...
الذي ذهب مغاضب إلى أخيه ، وسأله عن سبب فعلته ؟ !! ...
فقال أبو الفتوح يا فقيه بغداد ما مقدار الدم الذي يذهب الطهارة ويستوجب إعادة الوضوء ؟ ...
فقال أبو حامد : ما يملئ قعر الكف ...
فقال أبو الفتوح : ماذا إن كنت غارق بدم الحيض من أعلى رأسك حتى أسفل قدميك أيؤتم يك ...
فتذكرالغزالي أنه سئل في مسألة الحيض قبل الصلاة فبقى مشغول بها ...
هنا انفجر الغزالي بالبكاء ، وهو يقول سبقتني بالفضل يا أخي سبقتني بالفضل ...
يا أخي أسألك بمن أفاض عليك من رحمته ونور قلبك وبصيرتك ، أن تأخذ بيدي إلى ما ينجيني من نفسي ومن العذاب الأليم ...
قال أبو الفتوح قدس الله سره ، يا أخي إني أستحي من الله أن أكون مرشدك ولكن سوف أجمعك بمن سبقني بالفضل ...
فجمعه بالشيخ " يوسف النساج" قدس سره ...
 
 
--
Dr. A.SThajudeen Mannani
Charuvila Veedu
Manalakam, Vengode
Kudavoor P.O - 695313
Thiruvananthapuram
Kerala, India
Mobile No: 09446827141


--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.


--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.


No comments:

Post a Comment