السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استفسر عن العلاقة بين شراء الذهب وشراء السندات الحكومية بغرض المحافظه على رؤوس الاموال يقولون اليوم بان الذهب هو الملاذ الآمن فى نظر بعض المستثمرين , ويرى الفريق الاخر الاتجاه نحو السندات الحكومية لانها لايرغب فى المخاطره فهل تلعب هاتين الاداتين دورا مهما فى المحافظة على رؤوس الاموال. فاذا كانت الاجابه بنعم فلماذا يدخل معدل العائد الخالى من المخاطره لوحده فى تكوين بعض مؤشرات قياس الادء مثلا المحافظ الاستثمارية, مع ان الاثنان يستخدمان لغرض واحد والله الموفق اوهاج
--- On Sat, 10/29/11, Dr. Samer Kantakji <kantakji@gmail.com> wrote:
From: Dr. Samer Kantakji <kantakji@gmail.com> Subject: Re: {Kantakji Group}. Add '10321' العلاقة بين العائد الخالى من المخاطره والذهب كملاذ آمن لدى المستثمرين To: kantakjigroup@googlegroups.com Date: Saturday, October 29, 2011, 2:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتكلم عن نفسي.. أرجو التوضيح بمثال فلم أفهم مرادك..
لا تنس الصلاة على نبي الرحمة والدعاء الصالح للمسلمين..
2011/10/27 ohaj 70 <ohaj70@yahoo.com> السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كثير ما نسمع فى النشرات الاقتصادية بأن الذهب هو الملاذ الآمن لدى المستثمرين ولكن هنالك مايسمى بالعائد الخالى من المخاطره فلماذا يتركون المستثمرين هذا العائد و يشترون الذهب باعتباره الملاذ الآمن لاموالهم رغم ان العلاقة غير واضحه بين العائد الخالى من المخاطره والذهب وذلك للاسباب الاتية :- معدل العائد الخالى يحدد من جهات حكومية وتضمن عائده- والسبب الثانى الذين يشترون الذهب يرغبون فى المحافظة على اموالهم او المضاربة. السؤال :- ماذا يعكس هذا التباين , مع ان معدل العائد الخالى يستخدم كمؤشر لكثير من التفاسير الاستثمارية والذهب اصبح الملاذ الامن لدى المستثمرين نرجو شرح العلاقة والله الموفق اوهاج | -- You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group. To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en سياسة النشر في المجموعة: ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
-- You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group. To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=enسياسة النشر في المجموعة: ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
|
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
No comments:
Post a Comment