Wednesday, 13 November 2013

{Kantakji Group}. Add '12217' Fwd: PR Arabic & English:بيان صحافي "جويك" بحثت الأساليب المتطورة في جمع وتحليل البيانات الصناعية في ورشة خليجية

---------- Forwarded message ----------
From: Abir Adel Jaber <aajaber@goic.org.qa>
Date: 2013/11/13
Subject: PR Arabic & English:بيان صحافي "جويك" بحثت الأساليب المتطورة في جمع وتحليل البيانات الصناعية في ورشة خليجية
To:


PR Arabic & English

Kindly Find attached the English version

بيان صحافي للنشر الفوري

13 نوفمبر 2013

اختتمت اليوم بمشاركة خليجية واسعة

"جويك" بحثت الأساليب المتطورة في جمع وتحليل البيانات الصناعية

الزملاء الكرام،

تحية طيبة،

 

يسرني أن أرفق لكم خبراً صحافيا عن اختتام "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك) اليوم، ورشة العمل التدريبية حول "أساليب جمع ومعالجة وتحليل البيانات الصناعية" وذلك في فندق رتاج الريان - الدوحة (دولة قطر)، والتي شهدت مشاركة كبيرة من وزارات الصناعة والتجارة والتخطيط ومراكز الإحصاء والمصارف الصناعية والغرف التجارية وهيئات الصادرات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

وقام الأستاذ عبد العزيز بن حمد العقيل الأمين العام للمنظمة بتوزيع الشهادات على المشاركين، حيث اكد على دور "جويك" في تنمية القدرات للعاملين في القطاع الصناعي في الخليج، مشدداً على أهمية البيانات الصناعية ودورها الأساسي في اتخاذ القرارات، مشيراً إلى أن "تنظيم هذه الورشة يأتي انطلاقاً من أهمية البيانات الصناعية في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ودورهاً في اتخاذ القرارات الاقتصادية والاستثمارية، حيث تعتبر قواعد البيانات مصدراً مهماً يعتمد عليه للاطلاع على الأنشطة الصناعية والمؤشرات ذات العلاقة".

 

قدم ورشة العمل خبراء "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية": المستشار الاقتصادي ممدوح هبره والخبير صالح طه مدير إدارة المعلومات الصناعية بالإنابة، والاختصاصي الاقتصادي حاتم الرشيد.

 

واستهدف الورشة التعريف بأهمية معالجة البيانات وتحليلها العاملين في مجال الإحصاءات الصناعية والاقتصادية وفي الأجهزة الإحصائية والإدارات الإحصائية الجمركية والمعنيين ، والعاملين في استطلاعات الرأي ومراكز البحث والتطوير والمستثمرين في مجال الصناعة والجهات والشركات الاستشارية.

 

وسعت "جويك" من خلال عقدها هذه الورشة إلى تعزيز وعي المشاركين بأفضل أساليب جمع البيانات وتزويدهم بأنواع جديدة من خدمات تحليل البيانات، حيث ناقشوا المفاهيم والتعريفات الفنية للبيانات والمعلومات، والطرق والأساليب العلمية في تنفيذ عمليات تجميع البيانات، وتنظيمها، وتلخيصها، وعرضها، وتحليلها، وتفسيرها والخروج باستنتاجات مبنية على هذه البيانات.

 

وتضمنت الورشة محاور متنوعة فإلى جانب التعريف بالبيانات الصناعية وتطبيقاتها، والمسوحات الصناعية كأحد أساليب جمع البيانات، تطرق الخبراء إلى المؤشرات الصناعية، والتصنيف الصناعي الدولي وتطبيقاته، والتصانيف السلعية وتطبيقاتها، وتحليل البيانات وحساب المؤشرات باستخدام برنامج "إكسل". كما استعرضت الجلسات تجربة "جويك" في جمع وتحليل البيانات من خلال "البوابة التفاعلية المطوّرة لمعلومات الأسواق الصناعية" (IMI Plus) حيث تعرف المشاركون على هذه البوابة وكيفية استخراج المعلومات من خلالها بناءً على ‏التصانيف الصناعية والسلعية. كما تخلل الورشة تطبيقات عملية ونقاش مفتوح بين المشاركين والمحاضرين أثرى الورشة وساهم في تبادل الخبرات.

 

 

يذكر أن "جويك" تسعى بشكل دؤوب من خلال برنامج التدريب وتطوير القدرات  (TCD) على زيادة القدرات الفردية والتنظيمية في القطاع الصناعي في دول مجلس التعاون وجمهورية اليمن، من خلال دورات يمكن التسجيل فيها بكل سهولة من خلال الموقع الإلكتروني للمنظمة www.goic.org.qa، أو عبر التواصل بشبكات التواصل الاجتماعي على "فايسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب".

 

 

مرفق:

- شعار "جويك"

- صورة الأمين العام الأستاذ عبد العزيز بن حمد العقيل

- غلاف العدد الجديد من مجلة التعاون الصناعي

 

نتمنى نشر الخبر في وسيلتكم الإعلامية

 

شكرا لتعاونكم وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

تحياتي

 

عبير جابر

إختصاصية تطوير أعمال / رئيسة تحرير مجلة التعاون الصناعي في الخليج العربي  

برنامج التدريب وتنمية القدرات

إدارة تطوير الأعمال والتسويق

منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك)

Main: +974 44858888

Direct: +9744 4858717

Fax: +974 44831465

Mobile: +97466702942

Email: aajaber@goic.org.qa

P.O. Box 5114, Doha, State of Qatar

www.goic.org.qa

Facebook: https://www.facebook.com/GOIC.QATAR?ref=hl

Twitter: @GOICGCC

 

 

 

Press Release

 

 

Dear Editor,

Please find attached a press release titled "GOIC discussed advanced methods of industrial data collection and analysis" for use in your esteemed publication.

 

Also attached is a related photos suitable for publishing  and a relevant logo.

 

Should you require further information, please do not hesitate to contact us.

 

Thank in advance for all your cooperation

Regards,

 

Abir Jaber

Business Development Specialist / Editor-in-Chief of "Industrial Cooperation in the Arabian Gulf" Magazine

Training and Capacity Development Program (TCD)

Business Development and marketing Department

Gulf Organization for Industrial Consulting (GOIC)

Main: +974 44858888

Direct: +9744 4858717

Fax: +974 4413 8327

Mobile: +97466702942

Email: aajaber@goic.org.qa

P.O. Box 5114, Doha, State of Qatar

www.goic.org.qa

Facebook: https://www.facebook.com/GOIC.QATAR?ref=hl

Twitter: @GOICGCC

 

DISCLAIMER:
Gulf Organization for Industrial Consulting Confidentiality Note :
The information contained within this email is confidential and contains proprietary information. It is intended solely for the use of the individual or entity to whom it is addressed to. If you are not the intended recipient, any disclosure, copying, distribution or other use of, or reliance upon this information is strictly prohibited. If you received this email in error, please notify the sender by replying to this message and then delete it from your system. Thank you!


--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.