Friday 16 September 2011

Re: {Kantakji Group}. Add '10168' تساؤل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكر الله عملك وأثابك الخير.
أحاول دائما أن أبين أن المصارف الإسلامية وتطبيقاتها إنما هي جزء بسيط من الاقتصاد الإسلامي فهي الجزء وهو الكل.

ثم إن ما تراه متعباً سببه سلوك المصارف الإسلامية وتعاملها بالحيل وفي أحسن الحالات بالرخص..
وبرأيي أن من تسميهم بالعوام فإنهم هم ينظرون للأمر بالفطرة التي لا تكذب.. لذلك فإن الكرة في ملعب المصارف الإسلامية. فإذا دخلت هذه المصارف ميدان المشاركة مثلا فهل سيخطر ببال أحد إثارة ما يحرجك؟ إن عمل المصارف الإسلامية بمن فيها من خبراء وفقهاء ومهنيين يحملون ما يحملونه من مراتب وشهادات يصبون كل اهتماماتهم على المرابحة والمرابحة للآمر بالشراء والمرابحة العكسية والتورق بأشكاله والعينة بما فيها!! فإن زادت مهاراتهم فإن همتهم لا تتجاوز الإجارة المنتهية بالتمليك مع نزع كل مفيد من جهة المستأجر للمحافظة على مصالحها دون خط المخاطر.

إذن ليس مقياسا أنك تفشل في الدفاع عن تطبيقات المصارف الإسلامية وليس المصارف الإسلامية ذاتها لأن هذا منوط بها.. وأرى أن نصب اهتمامنا لدعم وتطوير الاقتصاد بفروعه ومنها طبعا المصارف بما يجب أن تكون عليه.

جزاك الله خيرا.

لا تنس الصلاة على نبي الرحمة والدعاء الصالح للمسلمين..

Samer Kantakji, PhD., TCA
www.kantakji.com
www.kantakji.net
http://groups.google.com/group/kantakjigroup
Email: kantakji@kantakji.com , kantakji@gmail.com
Mobile:+963 94 4273 000
Tel: +963 33 2530 772
Tel: +963 33 2518 535
SKYPE: Kantakji



2011/9/15 SAMIR <samir.jlilati@gmail.com>
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الدكتور سامر قنطقجي واعضاء المجموعة المحترمين:
مع انني من انصار الاقتصاد الاسلامي بل ومن المطلعين على الكثير من مفاصله ومع اني كان لي شرف اتباع دبلوم صناعة التمويل السلامي عند سيادتكم الا انني في بعض الاحيان اقع في احراج كبير عندما اخوض بنقاشات حول الاقتصاد الاسلامي ومشروعيته ولا اجد الطريقة المثلى لعرض وجهة نظري وخصوصا مع العوام مما يجعل حجتي ضعيفة وبالاخص في مواضيع تتعلق بمشروعية البنوك الاسلامية واختلافها بالمضمون عن البنوك الربوية . حيث يصر اغلب
من اناقشهم بان البنوك الاسلامية (مثلها مثل البنوك الربوية) مع اختلاف التسميات.
 
وسؤالي هو: كيف يمكنني عرض موضوع البنوك الاسلامية على العوام او انصاف العوام  بشكل يفهمونه وبشكل مختصر غير مطول لكي لا يملون وانا اتحدث ولكم
جزيل الشكر والسلام عليكم

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.

No comments:

Post a Comment