Tuesday 12 June 2012

{Kantakji Group}. Add '11056' Re: تغییر اسم البنوک الاسلامیه

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خاتم المرسلين وعل اله وصحبه اجمعين
حضرة الاخ محمد رضا يوسفي و القراء الاعزاء
المسلمين ليسوا بحاجه للمؤتمرات مع اهالي الديانات الاخرى لتعيين مصاديق الربا في العالم الجديد. ان الربا معروفا, ومبينا من علماؤنا والائمه الافاضل السابقين. وان اصحاب الديانات الاخرى لا يهمهم الربا ومنهم من عنده عقائد تسمح له باخذ الربا ممن ليس منهم, ومنهم من يعتقد بان الله غفر لهم ما داموا امن بما يؤمنو به وان الربا لن يكون عاءقا لهم لدخول الجنه. وان منهم من لا يريد المسلمين ان يمشوا على الطريق السليم ولو عرفوه وعرفو حقه بل يريدون الضلالة في ان تشيع في المسلمين. ولا تفتكر بان الديانات الاخرا واهاليه جالسون لكي يقومون على الحق. وان كثيرا منهم مضلون ومنهم كبار قساوستهم و اربابهم
تغيير الاسماء وصلاحيتها.
ان شغلة تحويل اسامي البنوك من البنوك الاسلاميه الى البنوك الابراهيميه لا يعني شيأ وسوف لن يغير شيأ من صلب الموضوع. لانه اذا اتينا ببنك ربوي وسميناه اسلامي فان تغيير الاسم سوف لن يجعله اسلاميا ما دام يتعامل بالربا. واذا ما اتينا ببنك ربوي وسميناه البنك اللا ربوي او البنك الربحي, او البنك الايجاري, او البنك المبايع فان فان تغيير الاسماء لايجعلها بنوك غير ربويه. وهناك الكثير من يعمل عل هذه الشاكله وهي من بدل ان يغير الربا بحق وحقيق يذهبو الى تغيير اسماء الربا واللذي لا يغير من المضمون شيئا. وان القول بان الربا القليل هو لا يعتبر ربا فان الاخذون بهده الحقيقه مضللون. وان الانسان لو اخذ دولار فائده من مئة مليون دولار فان هذا الدولار يعتبر ربا, والربا هو ربا ما قل منه وما كثر وليس له نسبيه. ولكن في العلم بان الكثير من الناس التي تدعوا لهذه الافكار منها لا يعلم ماذا يفعل لياتي بالبديل فياخذ اقصر الطرق ويعمل عل تبديل الاسماء. ومنها من يريد في ان يستفيد ضاربا بعرض الحائط النظم الاسلاميه اذا ما وقفت بوجه ما يريد في ان يفعل. اما عن تسمية البنوك تسمية بنوك الديانات الابراهيميه فان بتسمية هذه البنوك افتراء على الله جل جلاله, وعلى سيدنا ابراهيم عليه السلام وذلك لان الدين عند الله هو الاسلام, ومن يتخذ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه. وان اليهوديه ليست بديانه. وانه ليس في التورات ما يقول بان هناك شيئ يقال له ديانه يهوديه. واذا سالت حاخام يهودي ما هي اليهوديه فانه سيقول ان اليهوديه كالموطنيه ومن الممكن ان يكون الانسان يهوديا ومن غير دين, وكافر بالله تعالى. وكذلك لا يوجد شيئ اسمه الديانه المسيحيه. فانه الله تعالا قال ونحن نعرف بانه ما كان اابراهيم يهوديا, ولا نصرانيا, وكذلك سيدنا عيسى عليه السلام ما كان مسيحيا. انما اسمه المسيح اي الرسول ولكن اسم ديانته لم تكن المسيحيه. وان تسمية البنوك بالبنوك الابراهيميه فان فيها افتراء عل الله, ورسله اجمعين, وانه للعلم بانه اذا قام شخصا اعطاء قرضا حسنا من غير ربا وسماه قرضا ربويا فانه لن يكون ربويا لان المهم ما هو المضمون والمعمول به وليس الاسماء. واذا اخذنا مسالة تغيير الاسماء فانني اريد ان اسال القراء الكرام بانه اذا غيرنا اسم الجبل وسمينا الجبل قمرا فهل سيضيئ الجبل ويدور حول الشمس؟ واذا سمينا البحر اسدا فهل سيصبح البحر اسدا يطارد الغزلان. بل هو العكس اذا ما سمي البحر اسدا فان الاسد يصبح بحرا, واذا ما سمينا الجبل قمرا فان القمر يصبح جبلا. واذا ما غيروا اسم الربا لربحا فان الربح سيصبح ربا, واذا ماسموا البنوك الربويه بنوك اسلاميه فان ابنوك السلاميه تصبح بنوك ربويا. واذا ما سموها بنوك ابراهيميه فانها سكون بنوك ربويه . ان تسمية ابنوك الربويه بالبنوك الاسلاميه والممارسات الاخرى المشابهه فيا افتراء على الله جل جلاله ودينه, والواجب وضع قوانين لمنع تغيير الاسماء ومعاقبة المحورين وجعل رقابة عليه لانهم باعمالهم هذه يؤذون المسلمين عامة ويشوهون دين السلام والمسلمين واسال الله اما ان يهديهم الى صوابهم, او ينتهوا, او ياخذهم اخذ عزيز مقتدر لما يجلبو من ماسي للناس وضرر. وانهم يفتكرون بانهم يحسنون صنعا ولكن ساء ما يعملون.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
 
On Sunday, June 10, 2012 6:11:54 AM UTC-7, (unknown) wrote:


تحويل اسم البنوك الإسلامية إلى "الإبراهيمية"

بعض الاخوه یعتقدون بتحويل اسم البنوك الإسلامية إلى "الإبراهيمية"، والذی ینبغی ان نتوجه الیه ان اسم الربا عام مذموم فی الدیانات السماویه و غیرها. کلهم یحرمون الربا و لکن هل یفهمون من الربا مفهوما واحدا، اظن لا . هم یختلفون فی تعریفها و مصادیقها. مثلا المسیحیون فی الغرب عدلوا عن الربا بالمعنی العام فی القرون الماضیه و فرقوا بین ربا الفاحش و غیرها یعنی قالوا الربا هو الربح الفاحش و هو حرام و لکن الربح الیسیر هو الفائده و لیس بحرام. و ایضا فرقوا بین الربا الاستهلاکی و الانتاجی و الیوم هذان الفرقان یقع مورد الوفاق بینهم. و لذا لا نری ای سعی من المسیحیه فی الواتیکان او غیرها لتاسیس البنوک اللاربویه فی العالم المسیحیه. و ایضا تعریف الربا عند الیهود یتفاوت عن الربا عندنا. علیهذا این اشتراکنا معهم فی العمل. کلنا نقول الربا حرام و لکن معنی الربا و مصادیقها یختلف بیننا.  

انا اظن نحن نحتاج فی الیوم الی موتمرات بین علماء الادیان الثلاثه او حتی الادیان الارضیه ( یعنی بین الهنود و الیابان و.. وان کان التسمیه بالادیان غیر خالیه عن الاشکال) فی تعیین مصادیق الربا فی العالم الجدید و بعدهذا نفکر فی تغییر اسم البنوک الاسلامیه.

اخوکم محمدرضا یوسفی

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.

No comments:

Post a Comment