Tuesday 22 May 2012

{Kantakji Group}. Add '11008' أكاديمية الفرحة لعلوم الأسرة


 
 
أكاديمية الفرحة لعلوم الأسرة
مشروع حضاري لنهضة الأسرة 
تتبنّى أكاديمية الفرحة لعلوم الأسرة مبدأ متعة التعلم بشكل جوهري في جميع برامجها التعليمية و سياستها الإدارية و يمكن توصيف ذلك من خلال المحاور التالية :
 
أولاً: التعليم الأكثر يسراً من ناحية منهج التعليم:
و يقوم هذا المبدأ أساساً على ضرورة توجه التعليم إلى تمليك المتخرج من أي برنامج دراسي في أكاديمية الفرحة لعلوم الأسرة مجموعة مفاتيح معرفية يحسن استخدامها حين الحاجة إليها، و ليس فقط تفعيل ذاكرته القصيرة الأمد و فن الاستذكار والاستحفاظ، حيث تنسى المعلومات بعد الانتهاء من الامتحان بها. وبذلك الأسلوب يتم التركيز على تفعيل العقل البحثي النقدي و على تفعيل المهارات العملية التي قد يحتاجها المتخرج في حياته اليومية العملية و التأسيس لخبرات نظرية وعملية راسخة في ذهن الطالب دون إرهاقه بالحشو الدراسي الذي لا طائل منه.
ثانياً:التعليم الأكثر يسراً من ناحية المرونة :
ويقوم هذا المبدأ أساساً علي تقديم البرامج الدراسية بأكثر الطرق مرونة للتلائم مع احتياجات الطالب الخاصة ووقته ، بحيث تحرر الطالب من أسر الشروط الوقتية الصارمة للدوام في مؤسسات التعليم الأكاديمي التقليدية وتحرره من موانع الحدود الجغرافية بين الدول التي تكون عائق في حصوله علي المعرفة وبهذا يكون التعليم مقنع من خلال تجاوز ظرف الزمان والمكان في استخدام التكنولوجيا .
ثالثاً : التعليم الأكثر يسراً من الناحية المادية:
حيث تطمح أكاديمية الفرحة لعلوم الأسرة إلى تقديم المعارف العلمية بتكاليف منطقية يستطيع معظم سكان العالم تحملها و تسعى دائماً إلى تقليص الرسوم الدراسية لأبناء المناطق المفقرة - و ليس الفقيرة - في العالم و التي لا بد للعالم أن يساهم بشكل أو بآخر بواجبه الأخلاقي لمساعدة تلك البلدان و بمعنى آخر يجب أن يكون التعليم بمختلف أشكاله متاحاً للفقراء قبل الأغنياء.
و دائماً هناك سعي دائب لتقليص نفقات الدراسة في أكاديمية الفرحة لعلوم الأسرة بما يتناسب مع جميع احتياجات طلابها في جميع دول العالم.
 
لمتابعة الموضوع الدخول على الرابط الآتي
 

No comments:

Post a Comment