Monday 9 April 2012

Re: {Kantakji Group}. Add '10866' FW: قرض السلم

السلام عليكم
لم أفهم كيف يطلب العميل قرضا ثم يرضى بالسكر وبالكمية المتوافقة مع القرض مع زيادة ربحية معلومة 
 كيف ضمن العميل بيع السكر لشركة الدرة وبنفس السعر
هل العميل ملزم ببيع السكر لهذه الشركة وبنفس السعر 
 
 
 
................................. 
      
          Best Regards 
    Dr . Agiad Beirees
 Internal . Endocrinologist
 
 

From: Lina Al-Dallal <linaaldallal@hotmail.com>
To: samer kentakji <kantakjigroup@googlegroups.com>
Sent: Monday, 9 April 2012, 14:25
Subject: {Kantakji Group}. Add '10863' FW: قرض السلم


 



 عناية السادة المحترمين في مجموعة الدكتور قنطقجي
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 
اتمنى أن تكونوا باتم صحة وعافية 
 
برجاء الافادة على السؤال المرفق والوارد من صديقة تعيش في الامارات
 
شاكرين تعاونكم

هل يجوز الحصول على قرض سلم وفق الالية الاتية:

العملية تتم بين أربعة جهات الأول هو العميل ( س ) يطلب مبلغاً من الوسيط (بنك دبي الإسلامي) وليكن قدره 40 ألفاً مثلاً ، يقوم البنك بشراء سكر من (شركة الخليج) بقيمة40ألفاً يبيع البنك هذا السكر ل(س) بقيمة 45 ألفاً وينقل ملكية السكر إلى اسم (س) ويقوم (س) ببيع السكر إلى الجهة الرابعة (شركة الدرة ) بقيمة 40 ألفاً كما اشتراه البنك من الشركة الأولى 
هذا ويقوم البنك بعمل المعاملة كاملة دون أي جهد من العميل سوى أنهم يطلبون منه وكالة ويوقع لهم عليها
فهل هذه الطريقة مشروعة ؟؟؟؟؟
مع العلم أن هيئة الرقابة الشرعية بالبنك اجازت ذلك الا ان الشؤون الاسلامية بدبي لم تصدر فتوى بذلك
 
تم سؤال دائرة الشؤون الاسلامية بأبوظبي وأفادوا أنه يجوز طالما هيئة الرقابة الشرعية بالبنك أفتت بذلك   
           
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.


No comments:

Post a Comment