Wednesday 7 March 2012

Re: {Kantakji Group}. Add '10804' مقارنة بين العاد الداخلى واجمالى العائد الداخلى بمقام

On 3/6/12, Hajjar Mohyedine <mehio.hajjar@gmail.com> wrote:
> السلام عليكم
>
> جزاكم الله خيراً على وضع هذا المعيار "مقام" ولكن أريد أن أسألكم سؤالاً
> هل دخل هذا المعيار حيز التطبيق العملي في الأسواق المالية خاصةً انكم تضعون
> ملفات تطبيقية إستناداً إلى هذا المعيار؟
>
> 2012/3/4 ohaj 70 <ohaj70@yahoo.com>
>
>> السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
>>
>> مرفق لكم ملفى ورد واكسل نرجو رايكم
>>
>> والله الموفق
>>
>> اوهاج
>>
>> --
>> You received this message because you are subscribed to the Google Groups
>> "Kantakji Group" group.
>> To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
>> To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان
>> التالي رسالة فارغة, send email to
>> kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
>> For more options, visit this group at
>> http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
>> سياسة النشر في المجموعة:
>> ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد
>> الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على
>> مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه
>> باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة
>> المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة،
>> والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل
>> المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة
>> المجموعة بالضرورة.
>>
>
> --
> You received this message because you are subscribed to the Google Groups
> "Kantakji Group" group.
> To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
> To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي
> رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
> For more options, visit this group at
> http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
> سياسة النشر في المجموعة:
> ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد
> الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على
> مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه
> باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة
> المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة،
> والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل
> المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة
> المجموعة بالضرورة.
>


--
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً..
أريد أن أعلمكم بأن الأخت إيمان البيج هي التي تقوم بإدارة المجموعة منذ أشهر حيث

تطوعت متبرعة بذلك لعلمها بالظروف التي نمر بها في (حماة) ومنها الانعزال
عن العالم

الخارجي.. وهي كانت بالأصل من مدراء المجموعة من سنوات خلت. ولما أحست
بما أنا فيه،

ولحسن رؤيتها وغيرتها قامت مشكورة بإدارة رسائل المجموعة دون طلب منها.

ويشهد الله أني سعيت مع العديد من الأخوة لأن نقوم كفريق عمل لجعل ما
وصلنا إليه حسنة

جارية سواء الموقع أو الويكي أو المجموعة، (وجميعهم سيقرؤون هذا)، وقد
مرت المجموعة

بفشل سابقاً عند محاولتي لتوحيد الجهود لعلمي بالمخاطر التي أعيش بها في
حماة.. وأنا لا

أريد أن يقف العمل عندي (كشخص ليس له أهمية) لأن ما فعلناه فيه طلب محبة
الله ورضاه،

لكن تطوع هذه الأخت وإقدامها يكفيني لأعتبره نجاحا للمجموعة، وأشهد أنها
ذات خبرة وذكاء

في تقصي الرسائل وتصفيتها بما يحقق الخير للناس، ولله الحمد..
أكرر شكري للأخت إيمان والتي لولاها من بعد الله لتوقفت رسائل المجموعة.

ثانيا..
أعتذر عن عدم مشاركاتي وعن ردودي على رسائل تطلب المعلومات والمساعدة لعدم وجود

النت لدي.. ومن النادر جدا أن أحصل على الاتصال وهذه الرسالة تنتمي لهذه الندرة..

ثالثا..
بالنسبة لاستفسار الأخ محي الدين جعله الله من محي للدين وناصر له..

أنت تعلم يا أخي أن الدراسات النظرية عادة ما تسبق التطبيق العملي وهذا
من ذاك.. النموذج

نشرناه ثم أتبعناه بأمثلة عديدة جدا، ولابد من تبنيه في وقت لاحق بعون
الله لما فيه من خير.

نحن بغينا إيجاد بدائل عن الأدوات الربوية تخليصا لذمتنا أمام الله عندما
سيسألنا عن علمنا

فيما عملنا به. ونترك الإجابة عن هذا السؤال أمام الواحد القهارلمن لم
يعمل به، فلن تزول قدما

عبد حتى يسأله القهار عن ذلك..

وفي هذا المقام، سألني أحد الأخوة الأعزاء مرة عن تمارين بشأن صيغ
التمويل الإسلامية

وهو مدرس في إحدى الجامعات فذكرت له (مقام) وغيره مما نشرناه، وللأسف كان جوابه

وهل نشرتموه كمقال محكم أو هل اعتمد من جهة علمية ما؟ فأجبته ببعض الغضب وقد شعر

بذلك، والحقيقة أني لم أغضب منه بل من منهجيته ومن المنهجية السائدة..
فهل الخير منوط

باعتراف محدد؟ أليس المصطفى صلى الله عليه وسلم من قال: العلم فريضةعلى كل مسلم..
أوليس ما علم بالضرورة صار ضرورة؟، فإذا أضفنا لذلك أن اختصاص السائل هو الهندسة

المالية الإسلامية، فكيف لا أغضب لمن لا يعين أخيه على برهنة ما نفعله ثم
تقديمه للناس؟
أيها الناس.. أليس الله غايتنا ونصرة دينه هدفنا؟
طبعاً النماذج المنشورة نشرت كمقالات محكمة.. لكن الأخ السائل.. قال: لم
أنتبه لذلك.. وحقيقة

الأمر أن طلاب العلم (إلا من رحم ربي) لا يقرؤون.. وصدقوني أن من العلماء
من لا يقرؤون

أيضاً وكلنا مسؤولون أمام الواحد الأحد..

لا يهمني من يقرأ ومن لا يقرأ.. فأنا أضع نصب عيني مرضاة الواحد الأحد..
أما ما بعده

فبرأيي تحصيل حاصل.. ولعل المستقبل كفيل ببقاء الأصلح.

أخيراً..
سوف أجيبك عن استفساراتك بشأن نموذج الغرر لاحقا بسبب مشكلة الاتصالات التي نحن

فيها .. هذا إن كتب الله لنا البقاء فنحن نعيش كل ساعة بساعتها..

ثم إني قد جمعت كل النماذج التي قمت بتطويرها منذ عام 2004 لوحدي أو
بالتعاون مع بعض

الأخوة في كتاب واحد وسيكون بعنوان فقه المعاملات الرياضي وسينشر أسماء
من ساهم فيه

طبعاً حفظا للحقوق وسوف يكون في متناول الجميع ككتاب الكتروني قريبا جدا.

أنا أعمل بكامل طاقتي ما أعانني ا لله وقد نشرت أشياء كثيرة وأنا في وضع
لا أتصور أن أحدا

يمكنه أن يكتب وهو يمسع ما أسمع أو يحس ما أحس وأحيانا يرى ما أرى.. لقد
ابتلانا الله

ونحن له حامدون صابرون وله عابدون.. وسوف أحاول نشر المزيد من الكتب التي أعمل

عليها من سنوات بأقرب ما يمكن خشية أن نفارق الحياة وقد قصرنا في خدمة
دين الله تعالى

من ثغر الاقتصاد الإسلامي وأنا لا أحب أن يؤتى هذا الدين من ثغر أرى أني
عليه ساهر.
أتوجه للجميع بضرورة العمل الجاد والمنتج وأن لا يكتم أحدنا علما حتى لا
يكون ممن يلجمه

الله بلجام من نار يوم القيامة.. واعلموا أن البقاء لله تعالى دون غيره.


لا تنس الصلاة على نبي الرحمة والدعاء الصالح للمسلمين..

*Samer Kantakji, PhD., TCA*
Islamic Business Research Center مركز أبحاث فقه المعاملات
الإسلامية<http://www.kantakji.com>
Islamic Economics Encyclopedia wiki ويكي موسوعة الاقتصاد
الإسلامي<http://www.kantakji.net>
School Of Islamic Economics مدرسة الاقتصاد الإسلامي<http://www.kantakji.com/sie>
Islamic Association for Human Cognition Journal مجلة جمعية المعارف
الإنسانية الإسلامية المحكمة <http://www.kantakji.com/mag>
Islamic Economics Group مجموعة الاقتصاد
الإسلامي<http://groups.google.com/group/kantakjigroup>
Email: kantakji@kantakji.com , kantakji@gmail.com
Mobile: +963 94 4273 000
Tel: +963 33 2530 772
Tel: +963 33 2518 535
SKYPE: Kantakji

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة كحدث غزة مثلا... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.

No comments:

Post a Comment