Wednesday 7 August 2013

{Kantakji Group}. Add '12016' وضع الجوائح


 ما معنى وضع الحوائج ؟ 
الإجابة : معنى وضع الجوائح أي إذا تلفت الثمرة بعد البيع و بعد بدو الصلاح و قبل الجذاذ
و قد أمر النبي صلى الله عليه و سلم بوضع الجوائح من حديث جابر و رواه مسلم
و قال النبي صلى الله عليه و سلم"إن بعت من أخيك ثمرا فأصابته جائحة فلا يحل لك أن تأخذ من ثمنه شيئا ,
لم تأخذ مال أخيك بغير حق"رواه مسلم من حديث جابر
و قد فصل الفقهاء وضع الجوائح على حالات هي:-
1-إذا حصل التلف و الآفة سماوية مثل رياح و مطر أو فيضان فيتحمل البائع
2-التلف يكون بفعل آدمي على ثلاث حالات
الأول التلف يكون من فعل البائع فيتحمله 
الثاني التلف من قبل المشتري فيتحمله 
الثالث من شخص آخر فيخير المشتري بين أمرين 
الأول يفسخ البيع و البائع يحمل المتلف الضمان 
الثاني يمضي في البيع و يحمل المتلف الضمان 
و جزاكم الله خيرا (منقول)أ


From: Nour Jazmaty <nour.ja89@gmail.com>
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Sent: Wednesday, July 31, 2013 10:01 PM
Subject: {Kantakji Group}. Add '12003' العدد 14 من مجلة الاقتصاد الإسلامي العالمية


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم وبحمد الله إصدار العدد 14 من مجلة الاقتصاد الإسلامي العالمية.
 يرجى زيارة موقع المجلة لتصفحها مباشرة أو لتنزيل نسخة pdf من الموقع ذاته.

Ms.Nour Aljazmaty,
Global Islamic Economics Magazine secretary


Mobile:      +963 947271901
Tel:          
+963 33 2530 772
SKYPE:  Nour.aljazmaty

Related links:

--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 


No comments:

Post a Comment