Tuesday, 17 December 2013

{Kantakji Group}. Add '12319' موسوعة القواعد الفقهية المنظمة للمعاملات المالية الإسلامية ودورها في توجية النظم المعاصرة pdf

موسوعة القواعد الفقهية المنظمة للمعاملات المالية الإسلامية ودورها في توجية النظم المعاصرة pdf




موسوعة القواعد الفقهية المنظمة للمعاملات المالية الإسلامية ودورها في توجية النظم المعاصرة
إعداد: عطية عدلان عطية رمضان
الناشر: دار الإيمان - الإسكندرية
الطبعة: 2007
627 عدد الصفحات

يقول الكاتب في مقدمة الكتاب إن لجانب المعاملات المالية نصيبا كبيرا من الإفساد الذي سببته النظم الدخيلة على أمة الإسلام، كما أن العديد من المعاملات المصرفية قد شاعت في الحياة الاقتصادية المعاصرة وألبست ثوب الشرعية وهي لا تمت إلى الشريعة بأدنى صلة. ومن هنا راح الكاتب يفتش في زوايا النوازل المعاصرة في باب المعاملات المالية، لبلورة القواعد والضوابط الفقهية المؤثرة في ضبط المعاملات المالية مع شرحها والتمثيل لها وترتيبها على نحو يسهل الاستفادة منها، فضلا عن مناقشة أهم القضايا المعاصرة وبيان الحكم الشرعي في أهم النوازل في باب المعاملات المالية. والهدف الأكبر من هذه الموسوعة المالية الفقهية هو الإسهام في تثبيت المنهج الأمثل لتلقي النوازل في هذا الباب الواسع المتجدد، وذلك برد كل ما يستجد إلى قواعد وضوابط تجمع شتات المسائل وتؤلف بينها وتنظمها في محاور ثابتة.

روابط تحميل مباشرة

تنويه: بعد الضغط على رابط التحميل انتظر 4 ثواني ثم اضغط على
SKIP THIS AD
في الأعلى على اليمين وسيبدأ التحميل مباشرة وبسرعة

--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.