Tuesday, 17 September 2013

{Kantakji Group}. Add '12071' Fwd: PR Arabic & English: "جويك" تنظم ورشة عمل مجانية حول البوابة التفاعلية المطوّرة

---------- Forwarded message ----------
From: Abir Adel Jaber <aajaber@goic.org.qa>
Date: 2013/9/17
Subject: PR Arabic & English: "جويك" تنظم ورشة عمل مجانية حول البوابة التفاعلية المطوّرة
To:


 

 

PR Arabic & English

Kindly Find attached the English version

 

بيان صحافي للنشر الفوري

17 سبتمبر 2013

تسهل دراسات الجدوى والسوق وتتيح استقطاب عملاء جدد

"جويك" تنظم ورشة عمل مجانية حول البوابة التفاعلية المطوّرة

 

الزملاء الكرام،

تحية طيبة،

 

يسرني أن أرفق لكم خبراً صحافياً عن عقد "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك) ورشة عمل مجانية تعريفية حول "البوابة التفاعلية المطوّرة لمعلومات الأسواق الصناعية" (IMI Plus)، للمهتمين من أصحاب القرار والمستثمرين والصناعيين والمحللين الاقتصاديين والإعلاميين، وذلك يوم الخميس 3 أكتوبر 2013، في مقر المنظمة في الدوحة (دولة قطر).

 

تقدم الورشة التدريبية تعريفاً بالبوابة التفاعلية المطوّرة واستخداماتها، ولمحة من المعلومات التي تتضمنها عن قرابة 22 ألف مصنع في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن، تبلغ استثماراتها الكلية أكثر من 326 مليار دولار، ويبلغ حجم العمالة فيها ما يزيد على مليون و300 ألف عامل. وتضم البوابة "ثروة" من البيانات الدقيقة والمحدثة، والإحصاءات والبيانات الحكومية المعتمدة في القطاعات الصناعية والاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، التي تم تجميعها وتصنيفها وتحليلها من قبل خبراء "جويك" في إدارة المعلومات الصناعية، حيث تتيح لهم الوصول إلى واحدة من أكثر قواعد البيانات الشاملة والموثوقة والوحيدة على مستوى منطقة الخليج.

 

يسلط خبراء "جويك" في إدارة المعلومات الصناعية الضوء خلال الورشة على قاعدة المعلومات التي تعدّ مصدراً قيّماً للبيانات والإحصاءات للمستثمرين والصناعيين والمحللين لإجراء البحوث القائمة على المعلومات، ولعمل دراسة سوق لأي منتج، واستهداف عملاء جدد، وإجراء دراسات الجدوى الاقتصادية، والوصول إلى القرارات التجارية السليمة، والبحث عن فرص جديدة للاستثمار الصناعي، حيث تقدم البوابة قرابة 350 فرصة استثمارية صناعية. ومن خلال البوابة المطوّرة يستطيع المشاركون الحصول على نماذج من البيانات التفصيلية عن الصناعة والتجارة الخارجية، وأكثر من 400 مؤشر اقتصادي وصناعي واجتماعي على شكل مصفوفة للدول السبع، ومعرفة حجم السوق لمنتج معين، ومعرفة معطيات التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون وأية دولة في العالم أو حسب مجموعات الدول، إلى جانب معرفة اتجاهات الصادرات والواردات حسب السلعة، والتعرف على الميزان التجاري بين أية دولة من دول مجلس التعاون مع دول العالم. كما توفر لهم من خلال البوابة المطوّرة بيانات عن الواردات والصادرات وصافي الواردات، والطاقات التصميمية، وحجم السوق لأكثر من 4 آلاف سلعة على مستوى التصنيف العالمي.

 

كما تتيح الورشة للمشاركين التعرف من خلال البوابة التفاعلية المطوّرة على حالات عملية لآلية البحث عن أسماء المصانع وحجم استثماراتها وعدد العاملين فيها حسب النشاط الصناعي في كل دولة، وتوزيع المصانع داخل الدولة حسب المدن الصناعية، وحسب النشاط الصناعي، والطاقات التصميمة لكل منتج ولكل نشاط صناعي داخل الدولة، إضافة إلى معرفة تطور النشاط الصناعي وتحليل بيانات التجارة الخارجية، وغيرها من البيانات.

 

ومن المحاور التي تتضمنها الورشة التعريف بالتقارير التي تتيح البحث بشكل مرن من خلال عناصر البحث، وهي الدولة والمدينة والنشاط الصناعي والمنتجات والمواد الخام والفرص الاستثمارية.

 

وسيتعرف المشاركون في الورشة على "لوحة القيادة" التي تستعرض وتقارن كلاً من بيانات التجارة الخارجية والبيانات الاقتصادية والاجتماعية والبيانات حول قطاع البتروكيماويات، إذ إن هذه اللوحة تمكن من عرض ومقارنة المعلومات والتحكم بمخرجاتها، مما يسهل مهام متخذي القرار، إضافة إلى التعرف على "المستكشف" الذي يوفر خاصية بناء التقارير الصناعية والتجارية والاقتصادية من واقع قواعد البيانات الأساسية لتلبي متطلبات متخذي القرار.

 

 

يقدم الورشة التدريبية خبراء "جويك" في إدارة المعلومات الصناعية، ويمكن للمهتمين التسجيل فيها عبر زيارة الموقع الإلكتروني، www.imiplus.goic.org.qa، أو بالتسجيل من خلال البريد الإلكتروني:imi@goic.org.qa أو عن طريق التواصل عبر الأرقام التالية الهاتف: 44831252، فاكس:44858710.

 

 

مرفق:

- شعار "جويك"

 

نتمنى نشر الخبر في وسيلتكم الإعلامية

 

شكرا لتعاونكم وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

تحياتي

 

عبير جابر

إختصاصية تطوير أعمال ومديرة تحرير مجلة التعاون الصناعي في الخليج العربي  

برنامج التدريب وتنمية القدرات

إدارة تطوير الأعمال والتسويق

منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك)

Main: +974 44858888

Direct: +9744 4858717

Fax: +974 44831465

Mobile: +97466702942

Email: aajaber@goic.org.qa

P.O. Box 5114, Doha, State of Qatar

www.goic.org.qa

 

 

Press Release

 

 

Dear Editor,

Please find attached a press release titled "GOIC organizes a free-of-charge workshop about the IMI Plus" for use in your esteemed publication.

 

Also attached is a related photos suitable for publishing  and a relevant logo.

 

Should you require further information, please do not hesitate to contact us.

 

Thank in advance for all your cooperation

Regards,

 

Abir Jaber

Business Development Specialist & Managing Editor of "Industrial Cooperation in the Arabian Gulf" magazine

Training and Capacity Development Program (TCD)

Business Development and marketing Department

Gulf Organization for Industrial Consulting (GOIC)

Main: +974 44858888

Direct: +9744 4858717

Fax: +974 4413 8327

Mobile: +97466702942

Email: aajaber@goic.org.qa

P.O. Box 5114, Doha, State of Qatar

www.goic.org.qa

 

DISCLAIMER:
Gulf Organization for Industrial Consulting Confidentiality Note :
The information contained within this email is confidential and contains proprietary information. It is intended solely for the use of the individual or entity to whom it is addressed to. If you are not the intended recipient, any disclosure, copying, distribution or other use of, or reliance upon this information is strictly prohibited. If you received this email in error, please notify the sender by replying to this message and then delete it from your system. Thank you!


--
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com
To unsubscribe from this group لفك الاشتراك من المجموعة أرسل للعنوان التالي رسالة فارغة, send email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com
For more options, visit this group at
http://groups.google.com/group/kantakjigroup?hl=en
سياسة النشر في المجموعة:
ترك ما عارض أهل السنة والجماعة... الاكتفاء بأمور ذات علاقة بالاقتصاد الإسلامي وعلومه ولو بالشيء البسيط، ويستثنى من هذا مايتعلق بالشأن العام على مستوى الأمة... عدم ذكر ما يتعلق بشخص طبيعي أو اعتباري بعينه باستثناء الأمر العام الذي يهم عامة المسلمين... تمرير بعض الأشياء الخفيفة المسلية ضمن قواعد الأدب وخاصة منها التي تأتي من أعضاء لا يشاركون عادة، والقصد من ذلك تشجيعهم على التفاعل الإيجابي... ترك المديح الشخصي...إن كل المقالات والآراء المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي إدارة المجموعة بالضرورة.
---
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "Kantakji Group" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to kantakjigroup+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to kantakjigroup@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/kantakjigroup.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.